يوفنتوس ودينامو كييف| ستيفاني فرابارت.. أول سيدة تحكم في دوري الأبطال

الفرنسية ستيفاني فرابارت
الفرنسية ستيفاني فرابارت


يواجه نادي دينامو كييف الأوكراني نظيره يوفنتوس الإيطالي في المباراة التي تجمعهما على ملعب أليانز ستاديوم في تمام العاشرة مساءً ضمن مواجهات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من المجموعة السابعة بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ويحتل يوفنتوس وصافة المجموعة السابعة، بدوري أبطال أوروبا برصيد 9 نقاط، خلف برشلونة صاحب الصدارة برصيد 12 نقطة، وضمن يوفنتوس التأهل بشكل رسمي إلى الدور المقبل ويدخل اللقاء من أجل تحقيق الانتصار ومحاولة الاقتراب من برشلونة المتصدر برصيد 12 والضغط عليه من أجل المركز الأول، أملاً بأن يسقط في نفس الجولة.

وتعد مباراة يوفنتوس ضد دينامو كييف غير هامة بنسبة كبيرة للإيطالي أندرية بيرلو ولكن على صعيد ترتيب الفرق قد يلقي اهتمام، لذا سيستعد لهذا اللقاء بمعنويات مرتفعة من أجل تحقيق الفوز وحصد مزيد من الانتصارات.

في المقابل يعانى دينامو كييف من موقف صعب على الجدول ولديه أمل وحيدة وهو التأهل إلى الدوري الأوروبي فقط إذ نجح في تحقيق الفوز وتبقى في المركز الثالث، وغير ذلك فسيخرج خالي الوفاض، لذا سيقاتل بكل قوة لحصد النقاط الثلاث.

وفي سياق متصل أعلن الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا"، عن تعيين الفرنسية ستيفاني فرابارت، حكما لمواجهة يوفنتوس الإيطالي، مع ضيفه فريق دينامو كييف الأوكرانى، وستكون ستيفانى فرابارت، صاحبة الـ 37 عاما، أول سيدة تدير مباراة في بطولة دورى أبطال أوروبا عبر تاريخها.

وكانت الفرنسية، قد حققت مجموعة من الأرقام القياسية في وقت سابق، بعدما أصبحت أول سيدة تقود مباراة في الدوري الفرنسي، كما أدارت نهائى كأس السوبر الأوروبي، عام 2019، بين فريقى ليفربول وتشيلسي، كما ظهرت للمرة الأولى، في مسابقة الدورى الأوروبي، خلال شهر أكتوبر الماضى.