زراعة المنوفية تدشن برامجا لتطوير الري الحقلي والاستزراع السمكي

د. ايمن حافظ عميد كلية الزراعه بجامعة المنوفيه
د. ايمن حافظ عميد كلية الزراعه بجامعة المنوفيه

أعلن عميد كلية الزراعة بجامعة المنوفية د.أيمن حافظ، وجود جهود حثيثة تبذل داخل الأقسام العلمية بالكلية؛ للسير على خطى التميز في الإنتاج الزراعي والحيواني.

وأضاف أن وهناك خبرات عريضة ومشاركات واعدة في مجالات تطوير الري الحقلي والاستزراع السمكي والزراعة الحديثة للتربة والتوسع في زراعة اسطح المنازل وتنمية البيئة الصحراوية بالصوب الحديثه والتى يتم التحكم فيها وتنتج محاصيل متنوعه طوال العام بما يتوافق مع استراتيجية الدوله لعام 2030  لتطوير البنيه الزراعيه فيما يعرف باقتصاديات الزراعه

اقرأ أيضا|10 قرارات هامة لمجلس جامعة جنوب الوادي.. تعرف عليها

وأكد «حافظ» أن هناك اهتمام بالغ بضرورة بغرس قيم الانتماء وتشجيع طلاب كلية الزراعة على المشاركة الايجابية في إعداد المشروعات الزراعي ودعم ومساندة العناصر المتميزة منهم كما لدينا تميز في مجالات أنشطة تدوير المخلفات الزراعيه وقمنا بعرض نماذج مبتكره لتدوير المخلفات الزراعيه بشكل علمى وبإتباع أحدث وسائل التكنولوجيا في ذلك المجال.

وأضاف عميد زراعة المنوفيه إلى أن الأسبوع البيئي الذي نظمته الكلية مؤخرا، وشهده جميع الطلاب واعضاء هيئة التدريس قمنا خلال فعالياته المثمره باستضافة نماذج متميزه من شباب الخريجيين من ابناء الكليه والذين لهم تجارب ثريه ومشاريع رياديه فى مجالات تربية عسل النحل والثروة الداجنة والمشروعات المتعلقه بالمنتجات الزراعيه ويتم عرض رحلة كفاح هؤلاء لاستلهام العبره منهم ودفع الشباب لحذوهم فى مجال الانتاج والعمل.

من جهة أخرى، أوضح د. أيمن حافظ: "اننا على اهبة الاستعداد للتعاون المثمر والبناء مع المجتمع المحلى والاقليمى كبيت خبره متميز فى شتى التخصصات التى تحظى باهتمام المزارعين والمنتجين على حد سواء كما لانبخل عبر اقسامنا العلميه بتقديم المشوره لاصحاب المشروعات الزراعيه فى كافة المجالات كبيت خبره متخصص وهنا نحظى بدعم ومؤازره كبيره من ادارة جامعة المنوفيه لتقديم العون بصفة دائمة".