«المساعدة في الطريق».. كيف قدم بايدن فريقه الاقتصادي؟

فريق جو بايدن الاقتصادي
فريق جو بايدن الاقتصادي

«المساعدة في الطريق».. رسالة بعث بها الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن خلال تقديمه لفريقه الاقتصادي والذي وصفه بأنه قادر على إنقاذ أمريكا من الأزمات التي ضربتها بسبب فيروس كورونا .

وأضاف بايدن خلال الكلمة التي ألقاها اليوم بأن هذا الفريق سيعمل على تحقيق التعافي للجميع خاصة لهؤلاء الذين يعانون بسبب الجائحة، قائلا «المساعدات قادمة بالقريب العاجل».

وشهد شهر نوفمبر – بحسب صحيفة الجارديان- أكبر قفزة في أسبوعين بطلبات إعانات البطالة، وذلك منذ أبريل، مع تحقيق إصابات فيروس كورونا لقفزات غير مسبوقة، بالإضافة إلى أن أغلب المنح التي تم تقديمها ستنتهي في شهر ديسمبر الجاري.

من هم فريق إنقاذ الاقتصاد الأمريكي؟



اختار جون بايدن كعادته فريق أغلبه من النساء، حيث عين جانيت يلين وزيرة للخزانة وتعتبر أول أمريكية تتولى هذا المنصب، حيث تبلغ من العمر74 عامًا، كما يُنسب إليها المساهمة بشكل كبير في الانتعاش الاقتصادي الأمريكي بعد الأزمة المالية التي حدثت عام 2007 والركود الذي أعقب ذلك.

اقرأ أيضًا: كامالا هاريس: أمريكا تعاني أزمة جوع بسبب كورونا

وقالت يلين خلال المؤتمر الصحفي بأن الجميع عليهم التحرك على وجه السرعة للتعامل مع المأساة التي يعيشها الأمريكيون حاليا.

وتابعت «هناك أرواح ضائعة، ووظائف مفقودة، وشركات صغيرة تكافح للبقاء وعدم الإغلاق»، لافتة إلى أن العديد من الأشخاص يكافحون من أجل توفير الطعام الموضوع على المائدة ودفع فواتير الإيجارات. 

كما أعلن بايدن عن اختيار سيسيليا روس ، الخبيرة الاقتصادية في جامعة برينستون، والتي ستكون أول امرأة سوداء تقود مجلس المستشارين الاقتصاديين، إلى جانب الاقتصاديان هيذر بوشي، وجاريد برنشتاين كعضوين في المجلس.

ومن بين الفريق الاقتصادي الجديد أعلن بايدن اختيار نيرا تاندين كرئيسة لمكتب الإدارة والميزانية.