انطلاق المبادرة الرئاسية للكشف عن فيروس «سي» بين طلاب الإعدادي بالشرقية

 مبادرة الكشف المبكر لفيروس "سي"
مبادرة الكشف المبكر لفيروس "سي"

قام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بإعطاء إشارة انطلاق مبادرة الكشف المبكر لفيروس "سي" بين طلاب الصف الأول الإعدادي، وذلك من مدرسة الزقازيق الإعدادية بنات رقم 1 التابعة لإدارة غرب الزقازيق، تنفيذا للمبادرة الرئاسية 100 مليون صحة للوصول إلى مجتمع صحي وسليم خالي من الأمراض.

وصرح المحافظ، أن الحملة تستهدف إجراء الكشف الطبى على 161 ألف و299 طالبا وطالبة فى 1536 مدرسة إعدادية بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة للقضاء على فيروس "سي" والحفاظ على مصر خالية من المرض.

وقال إنه سيتم تنفيذ الحملة وسط إجراءات وقائية احترازية للوقاية من فيروس "كورونا" والحد من انتشاره.

وأوضح أنه تم إعداد خطة عمل بالتنسيق بين فرع هيئة التأمين الصحي ومديرية الشئون الصحية والجهات المعنية لضمان نجاح تنفيذ المبادرة وتحقيق المستهدف منها، مشيرًا إلى أنه تم التأكيد على رؤساء المراكز والمدن والوحدات المحلية القروية بمد يد العون وتيسير الإجراءات ومرافقة الحملة بالقرى والتوابع والعزب للوصول إلى جميع المدارس الإعدادية بنطاق دائرة المحافظة.

وصرح الدكتور جمال سلامة مدير فرع هيئة التأمين الصحي بالشرقية، أنه تم تشكيل 21 فريق طبى ويتكون كل فريق من طبيب وممرض وفنى معمل ومدخل بيانات لتسجيل بيانات الطلاب وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم وإرسال نتيجة الحالات الايجابية بمظروف مغلق للتواصل مع أولياء أمورهم وأنه سيتم علاج الطلاب المصابين بالالتهاب الكبدى بلجان الكبد الثلاثة بالزقازيق وبلبيس وههيا.

اقرأ ايضا| حملة لضبط المقاهي المخالفة بالشرقية

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي