أول بث مباشر لمادة الجيولوجيا عبر المنصة التعليمية بسيناء

اول بث مباشر لمادة الجيولوجيا عبر المنصة التعليمية بسيناء
اول بث مباشر لمادة الجيولوجيا عبر المنصة التعليمية بسيناء

انطلقت منصة البث المباشر للثانوية العامة، بمحافظة شمال سيناء، من قاعة التطوير بمديرية التربيه والتعليم  بالعريش، بحضور حمزه رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، وأشرف عبدالعزيز موجة أول اللغة الفرنسية بالمديرية ومنسق عام المنصة، ومحمد العيسوي مدير إدارة التطوير التكنولوجى بالمديرية.

اقرأ أيضا|بدء فعاليات الكشف عن «فيروس سي» لطلاب الإعدادي بالمنوفية.. صور

وقد تم بث مادة الجيولوجيا عبر المنصة التعليمية، وقدم حلقة البث عبد العزيز مجدى وبحضور فريق العمل ضياء العوضي الدعم الفني ومعلم أول علوم ، وداليا ابراهيم موجه أول الجيولوجيا.

وقال حمزه رضوان، إن منصة البث المباشر هى الأولى من نوعها مقارنة بباقي محافظات الجمهورية والتى تهدف إلى شرح مباشر لحصص للشهادة الثانوية والشهادة الإعدادية، لجميع الطلاب على مستوى الجمهورية وخدمة ابنائنا الطلاب بالخارج أيضا.

وأضاف أشرف عبد العزيز سليمان مسؤل وحدة دمج واستخدام التكنولوجيا في التعليم بالتطوير التكنولوجي بالمحافظة، المشرف على المنصة، أنه
تقرر تخصيص ساعتين يوميا للبث بمختلف المواد الدراسية من خلال المنصة باشتراك الموجهين والمعلمين الخبراء في مختلف المواد الدراسية، وذلك عن طريق رابط محدد يتم الإعلان عنه من خلال صفحة مديرية التربية والتعليم، حيث يتم بث الحصص خلال الفترة الصباحية من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الواحده بعد الظهر مع تسجيل الحصص ورفعها على قناة معلم اون لاين.

وأشار، إلى أن ذلك يتم لأول مرة على مستوى الجمهورية لخدمة الطلاب وأولياء الأمور بسبب جائحة «كورونا»، وتمشيا مع الآلية الجديدة للتعليم.