«الشباب والرياضة» تبدأ اختبارات «أندية البحث عن وظيفة» بـ4 محافظات

جانب من الاختبارات
جانب من الاختبارات

عقدت وزارة الشباب والرياضة، (الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب– الإدارة العامة للمشروعات)، بمقر الوزارة، المقابلات الشخصية الخاصة بالمتقدمين كميسرين بمشروع نادي البحث عن وظيفة، والمنفذ بالتعاون مع منظمة العمل الدولية.

ونفذت اختبارات المتقدمين من العاملين بمديرية الشباب والرياضة في القاهرة، وذلك في اليوم الأول، على أن يتم تنفيذ الاختبارات، غداً، للمتقدمين من العاملين بمديريات الشباب والرياضة من محافظات الجيزة والقليوبية والإسكندرية.

ومن المقرر، تنفيذ تدريب لمن يجتاز المقابلات الشخصية من المتقدمين لتأهيله بشكل متكامل ليصبح ضمن مجموعة الميسرين الجدد المسئولين عن تنفيذ اندية البحث عن وظيفة في مراكز الشباب التابعة لمحافظاتهم.

ويهدف مشروع نادي البحث عن وظيفة بمراكز الشباب، إلى امداد الشباب بالمهارات اللازمة التي تساهم في الحصول على فرص عمل حقيقية ومنها مواجهة مشكلة البطالة، وكذا دعم الفكر الإيجابي للشباب وتحفيزهم في استغلال تلك المهارات للحصول على فرص عمل متميزة ولائقة، حيث يتلقى المشاركين دورات تدريبية ومادة علمية حول كيفية كتابة السيرة الذاتية واجتياز المقابلات الشخصية وكيفية البحث عن مصادر التوظيف.

 

أقرأ أيضًا: وزير الرياضة: حل مجلس الزمالك لا يندرج تحت مسمى التدخل الحكومي