تعرف على صلاحيات اللجنة المكلفة بإدارة الزمالك | خاص

نادي الزمالك - أرشيفية
نادي الزمالك - أرشيفية

قال مصدر بـوزارة الشباب والرياضة، بأن اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، مهمتها محدده من قبل وزارة الشباب والرياضة.

وتابع المصدر، أن أساس مهام اللجنة هو إدارة وتسيير أعمال نادى الزمالك وذلك في ضوء قانون الرياضة المصري ولائحة النظام الأساسي لنادى الزمالك "القديمة" وليست التي اسقطتها اللجنة الأولمبية المصرية.

وكشف المصدر أن أول قرارات اللجنة سيكون مخاطبة البنوك التي يتعامل معها نادي الزمالك لتغيير توقيع المستشار جلال إبراهيم، ليعتمد توقيع أحد أفراد اللجنة وفي الغالب سيكون القائم بأعمال أمين الصندوق.

وقال المستشار أحمد البكري رئيس اللجنة المكلفة من وزارة الشباب والرياضة لإدارة نادي الزمالك، إنه سوف يتوجه صباح غدا الإثنين، لاستلام المهام الموكلة إليه من مديرية الشباب والرياضة.

وطمأن بكري، جماهير الزمالك، بأنه لا قلق على فريق الكرة الأول إطلاقًا، مؤكدًا أنه سيتم تشكيل لجنة فنية خلال 24 ساعة، وتعيين مدير لكرة القدم بالنادي، ومشرف على الكرة.

وكشف بكري، عن تشكيل اللجنة المكلفة بإدارة النادي، وجاءت كالتالي:-

- المستشار أحمد بكري محمد حميدة، رئيس محكمة الاستئناف بمحكمة استئناف القاهرة، رئيس اللجنة المكلفة بإدارة النادي.

- المستشار هشام إبراهيم نائبًا لرئيس اللجنة المكلفة بإدارة النادي.

-المحامي محمد سيد عطية علي أحمد القائم بأعمال أمين الصندوق.

وقررت وزارة الشباب والرياضة، وقف واستبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك والمدير التنفيذي والمدير المالي من إدارة شئون النادي بصفة مؤقتة، لحين انتهاء تحقيقات النيابة العامة، وما سوف تسفر عنه من نتائج، أو لحين انتهاء المدة القانونية المقررة قانونًا لمجلس الإدارة أيهما أقرب.

جاء ذلك بناء على نتائج أعمال لجنة الفحص والتفتيش المالية والإدارية والمشكلة بقرار وزير الشباب والرياضة رقم 434 لسنة 2020 بتاريخ 23 سبتمبر 2020 من المختصين من وزارة الشباب والرياضة والجهاز المركزي للمحاسبات، بغرض مباشرة أعمالها للتفتيش المالي والإداري على مختلف الهيئات الرياضية والشبابية في مختلف ربوع الجمهورية.

وقررت الوزارة إحالة المخالفات المالية الواردة بالتقرير، وما تضمنته من مخالفات للنيابة العامة وتكليف مديرية الشباب والرياضة بالجيزة باعتبارها الجهة المختصة بالإشراف على نادي الزمالك وتشكيل لجنة مؤقتة لإدارة شئون النادي، واختيار من يقوم بعمل المدير التنفيذي وضمه لعضوية اللجنة.

وتؤكد الوزارة أن تلك الإجراءات تأتي في إطار الحرص على ضبط الأداء المالي والإداري لمختلف الهيئات الشبابية والرياضية في جميع المحافظات، وفقاً للأوضاع المقررة قانوناً، مشددة على توفير كامل الدعم والرعاية للمنظومة الرياضية والشبابية المصرية بكافة مفرداتها وتهيئة المناخ المناسب لتحقيق الإنجازات التي تتناسب والنهضة الشاملة التي تشهدها الدولة المصرية حالياً في شتي المجالات.
 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي