إصابة محافظ المنوفية بفيروس كورونا

اللواء إبراهيم أبو ليمون
اللواء إبراهيم أبو ليمون

أعلن اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، عن إصابته بفيروس كورونا عقب خضوعه لمسحة طبية.

وأضاف محافظ المنوفية، أنه في عزل بالاستراحة الخاصة به بمدينة شبين الكوم، ويتابع عمله من هناك، مشيرا إلى أنه يخضع لعلاج بروتوكول وزارة الصحة.

وكان محافظ المنوفية، قد أجرى مسحة طبية بعد إصابة أربعة من العاملين بمكتبه بفيروس كورونا منهم مدير مكتبة وثلاثة آخرين وأصيب أيضا مصور المحافظة ومدير العلاقات العامة.  

يذكر أن محافظ المنوفية ناشد بضرورة تعاون المواطنين مع الأجهزة التنفيذية والالتزام بتنفيذ كافة التعليمات الصادرة من وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية حفاظاً على صحتهم وسلامتهم وتوفير بيئة صحية  آمنة، يأتي هذا ضمن حزمة قرارات اتخذها محافظ المنوفية استعدادا للموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد وحرصا على صحة المواطنين وسلامتهم.

وشدد محافظ المنوفية علي منع عقد كافة الإجتماعات واللقاءات أو الندوات والتي من شأنها تجمع وإختلاط العاملين، على أن يُكتفي بعقد تلك الإجتماعات أو غيرها من اللقاءات من خلال الوسائل الإلكترونية عبر تقنية الفيديو كونفرانس وذلك للحد من إنتشار العدوى، كما  أصدر تعليماته لكافة العاملين بالمصالح الحكومية وجميع السائقين والركاب بمواقف الأجرة بنطاق المحافظة بضرورة الإلتزام بتعليمات مجلس الوزراء وإرتداء الكمامة الطبية ومراعاة التباعد والمسافات البينية بين المواطنين منعا للإصابة بالفيروس ، مؤكداً على تنفيذ تلك التعليمات ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمسائلة القانونية.
 
كما شدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات الخدمية ورؤساء المصالح المعنية بنطاق المحافظة بضرورة المتابعة المستمرة والميدانية لتفعيل تلك القرارات علي أرض الواقع بكل دقة وحسم.
 

اقرأ ايضا | إصابة 4 من مكتب محافظ المنوفية بفيروس كورونا

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي