ترامب: ينقلب على مؤيديه الجمهوريين ويعلن خجله من حاكم جورجيا

دونالد ترامب
دونالد ترامب

قبل جولة انتخابات الإعادة الحاسمة لمجلس الشيوخ المزمع عقدها في يناير القادم، أعلن الرئيس المنتهية ولاياته دونالد ترامب، عبر قناة فوكس نيوز، إنه أسف لتأييد حاكم جورجيا بريان كيمب اليميني، كما انتقد كبار الجمهوريين في الولاية.

كرر الرئيس انتقاده لاستخدام آلات التصويت دومينيون في جورجيا، مشيرا إلي أنها مؤامرات غير مثبتة بين بعض المحافظين، وألقى باللوم على كيمب سكرتير جورجيا براد رافينسبيرجر اليميني لموافقته على قواعد الانتخابات.

قال ترامب، عن رافنسبرجر، الذي دافع عن نزاهة الانتخابات الرئاسية في جورجيا: "يجب أن يوافق المجلس التشريعي على كل شيء، وكان لديهم قضاة يعقدون الصفقات، وكان لديهم مسئولون انتخابيون يبرمون صفقات مثل هذه الشخصية في جورجيا كارثة.

وأضاف ترامب عن كيمب: "الحاكم لم يفعل شيئًا. لم يفعل شيئًا على الإطلاق". "أشعر بالخجل لأنني أيدته. لكني أنظر إلى ما يجري. إنه أمر مروع للغاية."

والمعروف أن الرئيس المنتخب جو بايدن، هزم ترامب، بأكثر من 12000 صوت.

وصدقت جورجيا الأسبوع الماضي على بايدن باعتباره الفائز في الولاية ووقع كيمب عليها، قائلاً إنها ستسمح لترامب، بالمضي قدمًا في أي طعون قانونية. حيث فشل الفريق القانوني للرئيس حتى الآن في تقديم دليل على انتشار الاحتيال على نطاق واسع.

اقرأ أيضاً: 3 ملايين دولار من ترامب ساهمت في زيادة أصوات بايدن