«الجبلاية» تقر تشكيلها من 134 عضوا وتلغي الأثر الرجعي في تطبيق اللائحة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ناقشت اليوم الأحد، الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد المصري لكرة القدم، مشروع تعديل لائحة النظام الأساسي للاتحاد الذي أعدته اللجنة الخماسية المكلفة من الفيفا بإدارة شئون الاتحاد.


وقررت الجمعية خلال اجتماعها تعديل البند الخاص بعضوية الجمعية لتصبح 134 عضوا، وتتسع بذلك إلى 60 ناد من القسم الثالث إضافة إلى جميع أندية القسم الممتاز 18 ناد وجميع أندية القسم الثاني 48 ناد بخلاف تمثيل أندية للكرة النسائية والشاطئية والصالات.


كما قررت الجمعية العمومية عدم تطبيق أي بند من بنود اللائحة الجديدة بأثر رجعي.

 

وكان اجتماع الجمعية العمومية غير العادية قد بدأ في الحادية عشر صباح اليوم بإعلان عمرو الجنايني رئيس الاجتماع بوصفه رئيسا للاتحاد اكتمال النصاب القانوني للحضور بـ 79 ناديا من بين 96 ناديا تم توجيه الدعوة لها.

 

كما دعا عمرو الجنايني الحضور في بداية الاجتماع للوقوف دقيقة حدادا على الدكتور هرماس رضوان رئيس نادي بني عبيد، فيما وجه التحية إلى الدكتور أحمد عبد الله عضو اللجنة الخماسية التي لم تتمكن ظروفه الصحية من الحضور داعيا له بالشفاء العاجل.

 

وطالب رئيس الجلسة الأعضاء باختيار ممثلين عن الجمعية لمتابعة تنفيذ التعديلات والمقترحات المقدمة من الجمعية العمومية على بنود اللائحة، مشيرا إلى أن وضع اللائحة بصورتها النهائية حق أصيل للجمعية العمومية، حيث اختارت الجمعية في ختام اجتماعها كلا من: المستشار جمال عويس والنائب طارق السيد والكابتن علي سليم والكابتن أحمد جوهر لهذه المهمة.


وحذر رئيس الاتحاد المصري من المحاولات التي تستهدف إفشال الاجتماع، مؤكدا أنه لن يسمح بها ولن يتسامح في اتباع الإجراءات الصحيحة بكل دقة.


وكانت الجمعية العمومية غير العادية قد ناقشت في اجتماعها بنود اللائحة الجديدة التي تتكون من 89 بندا، حظيت معظمها على موافقة الجمعية بالتصويت على كل بند على حدة، فيما طالب الأعضاء على ضبط صياغة بعض البنود.


 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي