«خلي بالك»| هذا الجهاز يرفع فاتورة الكهرباء.. «حسب حجمه» 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تعد فاتورة الكهرباء من الأمور الرئيسية التي تشغل تفكير عدد كبير من الناس، كونها ترتبط بميزانية البيت والتي يتحدد عليها المصروفات الأخرى الخاصة بشئون المنزل.

ويسعى الجميع باستمرار لإيجاد الحلول المناسبة لتقليل تكلفة فاتورة الكهرباء، وتوفير الاستهلاك، في محاولة التخلص من عبء زيادة أسعار الطاقة.

وما لا يعرفه عدد كبير من الناس، أنه هناك أجهزة كهربائية تستهلك الكهرباء بقوة، حتى وإن كانت غير مضيئة ومغلقة فلابد من فصل الأجهزة تماما عن الكهرباء.

 

التلفاز 
يستهلك التلفاز طاقة كهربائية كبيرة، حسب نوع الشاشة وحجمها، ولابد من إزالة سلك التليفزيون من الكهرباء، وعدم إغلاق التلفاز نهائيًا من دائرة الكهرباء، حيث يؤدي ذلك إلى هدر المزيد من الطاقة دون فائدة.

اقرأ ايضا :3 نصائح لتوفير الكهرباء عند استخدام المكواة

وتنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الخطوات التي يجب اتباعها لخفض قيمة فاتورة الكهرباء، وهي:

1- الاعتماد على ضوء الشمس نهارًا.

2- إطفاء الإنارة في الغرف الخالية.

 3- عدم تشغيل غسالة الملابس إلا عند امتلائها؛ لأنها تستهلك نفس طاقة الكهرباء والماء الساخن والصابون عند استخدام غسالة ممتلئة أو نصف ممتلئة.

4- استخدم المياه الساخنة بالغسالة للملابس المتسخة جدًا فقط ويفضل استخدام مياه باردة في عملية الشطف، وافصل الكهرباء عن الغسالة حال عدم الاستخدام.

5- لا تضبط السخان على درجات حرارة مرتفعة؛ لأن ذلك يسبب إجهاد السخان ويقلل العمر الافتراضي، ويرفع قيمة فاتورة الكهرباء، واضبط الثرموستات الموجود أسفل السخان عند درجة الحرارة المناسبة من 50 لـ 60 درجة مئوية.

6- يفضل تشغيل السخان قبل الاحتياج للمياه الساخنة بحوالي نصف ساعة.

 

اقرأ أيضا :يوليو القادم فواتير الكهرباء خالية من رسوم النظافة