26 ألف إصابة بكورونا في إيطاليا خلال 24 ساعة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الصحة الإيطالية، اليوم السبت 28 نوفمبر، بأنها سجلت 686 حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 آخر 24 ساعة، كما رصدت 26323 إصابة بالفيروس.

وبحسب بيان وزارة  الصحة الإيطالية تشكل هذه الأرقام تراجعا في الحصيلة اليومية للوفيات بالمقارنة بالجمعة الماضية، حيث تم تسجيل 827 حالة وفاة.

وسجلت إيطاليا إجمالا 54363 حالة وفاة بسبب تفشي الفيروس، وهي ثاني أعلى حصيلة في أوروبا بعد بريطانيا. كما سجلت أكثر من 1.5 مليون إصابة منذ تفشي الوباء.

اقرأ أيضاً: الإيطاليون يحاربون طواحين كورونا.. وأطبائهم يتحولون من «أبطال» لـ«إرهابيين»

وفي حين أن عدد الوفيات اليومية في إيطاليا كان من بين أعلى المعدلات في أوروبا خلال الأيام الأخيرة، فقد تباطأ ارتفاع حالات الدخول إلى المستشفيات وإشغال العناية المركزة، مما يشير إلى انحسار الموجة الأخيرة من الإصابات.

وظلت منطقة لومبارديا الشمالية، المتمركزة في العاصمة المالية الإيطالية ميلان، المنطقة الأكثر تضررا في البلاد.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

اقرأ أيضاً: هل نشأ فيروس كورونا في إيطاليا؟

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الثانية للفيروس، والتي حذرت منظمة الصحة العالمية في أكثر من تصريح سابق على لسان مسؤوليها بأنها ستكون أكثر شراسة من الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.