مصادرة ترسانة أسلحة بمنازل أنصار مرشحي البرلمان بسوهاج والنيابة تأمر بحبسهم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كعادتهم في صعيد مصر في أفراحهم يحتفل أبناء الجنوب على أنغام المزمار البلدي وإطلاق النار بأسلحة متعددة.


وبالتزامن مع فوز المرشحين في الانتخابات البرلمانية بجولة الاعادة في مرحلتها الاولى تحولت محافظة سوهاج الى مسرح عمليات ومبارزة في إطلاق الأعيرة النارية داخل دواوير النواب الناجحين بمحافظة سوهاج ابتهاجا بنجاحهم.


صفحات السوشيال ميديا الخاصة بالنواب وعدد ليس بقليل من الصفحات رصدت بالفيديو إطلاق وابل من النيران من ميدي المرشحين احتفالا بفوزهم.

على الفور صدرت تعليمات من وزير الداخلية لمديرية الامن بسوهاج لتشكيل حملات مداهمة لمقار المرشحين لضبط الاسلحة التي انتشرت بكثافة مؤخرا.

 وبالفعل وجهت الأجهزة الأمنية حملة مكبرة مدعومة بمجموعات قتالية بالتعاون مع الأمن الوطني والأمن العام والأمن المركزي على مركز دار السلام، عقب قيام أنصار أحمد عبدالسلام قورة الفائز  في انتخابات مجلس النواب احتفالا بفوزه فى انتخابات الاعادة و بحصوله على أعلى الأصوات مستخدمين أسلحة متعددة وثقيلة وآلية.


وأسفرت  الحملة عن ضبط جرينوف و ١٥ بندقية آلية بحوزة 16 متهما، وتم التحفظ على المتهمين والمضبوطات وجار الإستمرار في تنفيذ باقي معطيات الحملة، وضبط كافة حائزي الأسلحة النارية الغير مرخصة التي تم استخدامها في الاحتفال بعد التمكن من تحديد تلك العناصر. 

وأمرت نيابة دار السلام باشراف المحامي العام لنيابات جنوب سوهاج بحبس ١٦ متهماً بتهم حيازة أسلحة غير مرخصة واطلاقهم النار بكثافة داخل منزل أحد المرشحين الفائزبن فى انتخابات مجلس النواب  ١٥ يوماً على ذمة التحقيقات.
وداهمت  الحملات الدوائر الانتخابية للفايزين بمراكز «دارالسلام، الصوامعة، غرب طهطا، أولاد عليو، مركز البلينا، جهينة، ساقلته، المراغة»، وتم القبض على المتهمين من بينهم أنصار الفائزين وأقاربهم.

وتم ضبط جرينوف و٤٥ قطعة سلاح آلي بحوزة أنصار وأقارب الفائزين فى انتخابات مجلس النواب فى خمس دوائر انتخابية خلال عدة حملات شنتها أجهزة الأمن مدعومة بالقوات القتالية والأمن الوطني والأمن العام والأمن المركزي، وأحيل المتهمين ألى النيابة العامة التى أمرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

ونفى اللواء عبدالحميد أبوموسي مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن سوهاج، القبض على نشأت فؤاد عباس الفائز فى انتخابات مجلس النواب بالدائرة الرابعة بطهطا وتضم طما وجهينة خلال الحملة التى داهمت قرية نجوع  الصوامعة غرب مركز طهطا  بهدف ضبط الأسلحة غير المرخصة التي ظهرت فى فيديوهات متداولة على صفحات التواصل الاجتماعي ليلة انتخابات الإعادة وحصول المرشح على أعلى الأصوات وكان تردد ظهور الفائز يطلق النيران فى أحد الفيديوهات ابتهاجا بفوزه.

من جانبه قال أحمد عبد السلام قورة  الفائز عن دائرة مركز دار السلام في فيديو له عبر الفيسبوك «إن أي مظاهر تمت من شأنها تعكير صفو الأمن العام أرفضها تماما وغير موافق عليها والأمر قد أزعجني فكل من يقدرني لابد أن يلتزم برغبتي ونصيحتي.. لقد نجحنا فى  انتخابات مجلس النواب بفضل الله وبحب أن نحمد الله ونسجد له شكرا ونحسن التعامل فبما بيننا». 


وأضاف: «هذه مظاهر للنجاح والشكر وليس شىء آخر، وأؤكد للأجهزة الأمنية رفضي لأي مظاهر من شأنها تعكير صفو الأمن العام وشعاري دائما التسامح والتنمية ونشر السلام والمودة والرحمة وأن الأمن نعمة من نعم الحياة».


ونصح «قورة» أنصاره بالالتزام بالقانون والبعد عن أي شىء غير قانوني وان الانتخابات قد انتهت ولا يبقى لنا سوى الحفاظ على صلات الأرحام وحسن الجوار.

أقرأ أيضا: http://مصدر مسؤول: فيديو إطلاق النار على حملة إزالة بسوهاج يعود إلى 2017