نهائي القرن يُجدد الصراع بين أحمد فهمي وشيكابالا.. القصة الكاملة

أحمد فهمي وشيكابالا
أحمد فهمي وشيكابالا

جدد نهائي القرن الذي توج به الأهلي أمس بالأميرة السمراء على حساب الزمالك الصراع بين الفنان أحمد فهمي وقائد الأبيض محمود عبد الرازق شيكابالا.

 

ولخلاف أحمد فهمي وشيكابالا رواسب من سنين، عندنما كان قائد الزمالك وقتها في البرتغال، وكان صديق لـ"فهمي"، شيكابالا طلب منه في هذه الفترة أن يتوسط الفنان لمجلس إدارة الأهلي لارتداء قميص القلعة الحمراء، وتحدث وقتها "فهمي" مع هشام العامري الذي كان عضو في مجلس محمود طاهر، وسألته لكن قال لي إحنا الأهلي وهو مش لايق على الأهلي، والأمر قوبل بالرفض، وذلك بحسب تصريحات تلفزيونية سابقة لفهمي.

وبعدها نشبت أزمة بين شيكابالا وأحمد فهمي بسبب أفعال قائد الزمالك تجاه جماهير الأهلي على هامش مباراة السوبر وما كتبه الفنان بمواقع التواصل الاجتماعي تجاه اللاعب تعليقاً على تلك التصرفات.

 

وفي أكتوبر الماضي نشبت خلاف بين أحمد فهمي وشيكابالا في حفل زفاف شريف منير حسن عضو مجلس إدارة الزمالك السابق، وحرص "فهمي" على الذهاب لشيكابالا وقام بمصافحته وسط عتاب بين الطرفين في حضور نجل الراحل سيف العماري عضو إدارة الزمالك السابق الذي كان صاحب مبادرة الصلح بين الطرفين، لكن هذه الأمر قابله قائد الزمالك بالرفض.

وتطور الأمر وقتها بانفعال شيكابالا أثناء العتاب بين الطرفين وقام فهمي بالرد على ما قاله لتتجدد الأزمة، لكن الحضور قاموا باحتواء الأمر.

وفي صباح اليوم وجه الفنان أحمد فهمي رسالة اعتذار للاعب الزمالك شيكابالا بسبب السخرية منه بطريقة غير لائقة من جمهور الأهلي، وذلك عقب هزيمة فريقه من الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، وكتب فهمي عبر صفحته بـ«فيسبوك»: «رغم خلافي الشديد معه، ومفيش صلح لا من قريب ولا من بعيد بيني وبينه، لكن موضوع الكلب والفيديو دا حاجة عنصرية جدا الصراحة ومنظر بشع، احنا جمهور كبير ومحترم وبنقول على الغلط غلط حتى لو طالع من عندنا، الاعتذار عن اللقطة دي واجب، بعتذرلك.. لكن موقفي منك لن يتغير».

 

ولكن قام باستفزاز جمهور الأهلي وتجاهله حملة «لا للتعصب»- منذ قليل- بنشر صورة له عبر «ستوري» موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، وهو يستفز الجماهير برفع «حذاءه» خلال لقاء سابق بين قطبي الكرة المصرية.

وهاجم أحمد فهمي ما فعله شيكابالا- عبر حسابه بـ"إنستجرام"- قائلا: "أنا بسحب أي كلمة قلتها عنك فعلا.. الاستورى بتاعته حالا.. حاجة تقرف.. واللى مش عاجبه يشيلنى من عنده"، وواصل "فهمي" قذائفه ضد شيكابالا قائلا له: " وبعدين عيب تبقى ابن النادي الأهلي وماضيله قبل كدا وتعمل  كدا.. فكدا متبقاش نفسيتك أفشة يا نباطشي".

ونجح المارد الأحمر في التتويج بالأميرة السمراء بعد غياب 7 سنوات، وفاز الأهلي بهدفين لهدف أحرز عمرو السولية الهدف الأول في الدقيقة 6، ثم تعادل الزمالك في الدقيقة 32 بقدم شيكابالا، قبل أن يضيف أفشة في الدقيقة 86.

 

وشارك مؤمن زكريا في احتفالات الفريق بالتتويج بالبطولة، وحرص محمد الشناوي قائد الفريق على تسليم الكأس لمؤمن زكريا، ليقوم الأخير برفعه، في حضور رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب.

 

وكان نهائي القرن هو القاري الأول في تاريخ البطولة الذي جمع بين الأهلي والزمالك في تاريخهما ببطولة دوري أبطال إفريقيا وكذلك أول نهائي بين فريقين من دولة واحدة في القارة السمراء، وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» إقامة بطولة كأس العالم للأندية العام المقبل رغم جائحة كورونا مما أزاد المباراة أهمية، وبذلك تأهل الأهلي بطل مباراة الأميرة الإفريقية 2020 للمشاركة في مونديال الأندية.