فوائد شرب الحليب «قبل النوم»

شرب الحليب قبل النوم
شرب الحليب قبل النوم
جميعنا يعلم الفوائد العديدة الذى يحتويها الحليب، فهو غني بالفيتامينات والمعادن والبروتينات التى تساعد فى تقوية الجهاز المناعي ، ولشرب الحليب قبل النوم فوائد عديدة، حيث ينصح خبراء التغذية بشرب الحليب قبل النوم، وليس فى الصباح الباكر وذلك يرجع لعدده أسباب من أبرزهم :
 
1- شرب اللبن الحليب قبل النوم يساعدك فى الحصول على نوم هادئ، لأن الحليب يحتوى على مركبات كيميائية تساعدك على الاسترخاء والخمول ، لذلك لا ينصح الخبراء بتناول الحليب فى الصباح الباكر حتى لا تشعرى بالخمول والإسترخاء وعدم استطاعتك بعمل المهام اليومية الخاصة بك . 
 
2- يساعد الحليب على تحسين الحالة المزاجية للفرد ، فهو يحتوى على « فيتامين د » الذى يساعد على تحسين المزاج ، والتخلص من الأضطرابات النفسية التى يمكن أن تصيب الأنسان .
 
3- تناول الحليب قبل النوم يجعلك تحاربي الشعور بالإجهاد والقلق والتوتر فى صباح اليوم التالي ؛ فالحليب يحتوى على فيتامينات لها دور فعال فى تهدئة الأعصاب والتخلص من التوتر .
 
4- أكدت الدراسات أن الحليب يحتوى على البروتين القادر على تقوية المناعة ويعمل على توفير الأحماض الأمنية التى يحتاجها الجسم .
 
5- تناول الحليب قبل النوم يساعد على توحيد لون البشرة ، والحفاظ على رطوبة البشرة .
 
6- يساعد الحليب على التخلص من الهالات السوداء ، والتخلص من علامات تقدم العمر ، بالإضافة إلى التخلص من البقع التى تظهر على البشرة ، وذلك لاحتوائه على العناصر الغذائية المهمة .
 
7- يساعد شرب الحليب قبل النوم ، على الحصول على شعر لامع وصحى ، لأنه يحتوى على « الكالسيوم » الذى يساعد على الحفاظ على صحة الشعر ومنع تساقطه .
 
8- أكدت الدراسات أن شرب الحليب قبل النوم يساعد على الحفاظ على صحة القلب ، وضخ الدم بشكل معتدل فى الشرايين .
 
9- وينصح الأطباء بتناول الحليب قبل النوم ، للأشخاص الذين يعانوا من فقر الدم ، فهو يساعد على علاج أمراض « الإنيميا » بشكل فعال خصوصا عند إضافة العسل والزبيب له.
 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي