مفاجأة| تراجع منخفض السودان وراء تحسن الأحوال الجوية

 الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

أكد خبراء الأرصاد الجوية، أن البلاد تتأثر اليوم بامتداد منخفض السودان الموسمي، مع وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا، وهذا يعمل على تحسن الأحوال الجوية.

 

من جانبه قال خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، وحيد سعودي، إن حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية ستضعف بمرور الوقت وخلال الساعات القادمة نظرا للانخفاض المتوقع فى درجات الحرارة على سطح الأرض وضعف المنخفض الجوي المؤثر فى طبقات الجو العليا.

 

وأكد سعودي، أن طقس اليوم، مائل للبرودة على السواحل الشمالية، لطيف على الوجه البحري والقاهرة، معتدل على جنوب سيناء ومحافظات الصعيد، خلال ساعات النهار، بارد ليلا على كافة الأنحاء، ويبقى التحذير من الشبورة المائية في الصباح الباكر.

 

وأضاف سعودي، أن آخر إصدارات للنماذج العددية الخاصة بالطقس وصور الأقمار الصناعية تشير إلى استمرار فرص سقوط الأمطار الغزيرة بنسبة أقل فى كمياتها مقارنة بالأمس.

 

وتابع سعودي: على كل المدن والمحافظات الساحلية المطلة على البحر المتوسط وعلى شمال الدلتا وخفيفة إلى متوسطة الشدة على وسط وجنوب الدلتا وخفيفة على القاهرة وعلى مناطق دون الأخرى على أن يستمر هذا الوضع حتى يوم السبت القادم.

 

المحافظات الأكثر عرضة

 

وأوضح خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، أن أكثر المحافظات المقرر تعرضها لسقوط الأمطار هى «مطروح، والإسكندرية، وبورسعيد، والإسماعيلية، ودمياط، وكفر الشيخ، والبحيرة، ودمنهور».

 

وأضاف أن الأمطار تكون متوسطة على «الدقهلية والشرقية وخفيفة على القليوبية».

 

محافظات بعيدة عن الأمطار

وكشف سعودي، أن الغردقة ورأس غارب بعيدة عن فرص سقوط الأمطار وكذلك محافظات الصعيد بالكامل.

 

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن يكون طقس اليوم الخميس 26 نوفمبر، لطيف نهارا على القاهرة والوجه البحري، والرياح تكون معتدلة تنشط أحيانا، وأن يكون مائل للبرودة على السواحل الغربية نهارا، لطيف على السواحل الشرقية والرياح نشطة، بينما يكون الطقس لطيف على شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد والرياح معتدلة تنشط أحيانا على شمال الصعيد.

 

وعن حالة الطقس ليلا يكون بارد على القاهرة و والوجه البحري بارد على السواحل الشمالية مائل للبرودة على جنوب سيناء شديد البرودة على شمال جنوب الصعيد.

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي