غدا.. حفل موسيقي لـ«وسط البلد» في مكتبة الإسكندرية

مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية

يقدم مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية حفلاً موسيقيًا لفريق "وسط البلد"، وذلك في السابعة مساء الجمعة 27 نوفمبر، على مسرح القاعة الكبرى بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية.

 

"وسط البلد" من أشهر الفرق الموسيقية المصرية، بدأ في عام 1999 ونجحت في تقديم نوع جديد من الموسيقى المعاصرة، كما ظهرت في فيلمي ملاكي إسكندرية، وعودة الندلة. ويتكون الفريق من 7أعضاء هم: أدهم السعيد، وهاني عادل، وأحمد عمر، وأحمد عمران، وإسماعيل فوزي، وبوب، وميزو. وقدم الفريق عددًا من الأغنيات الشهيرة على رأسها: آه يالالي، أنتيكا، اتكلمي، عم مينا، وغيرها.

 

يذكر أن مكتبة الإسكندرية معنية بقضايا الحوار، وبناء الرؤى، وبلورة الأفكار من خلال الأنشطة والفعاليات التي تنظمها أو تستضيفها، ويعبر فيها الجميع عن أفكارهم، خاصة الشباب؛ إذ يقدمون ما لديهم من قدرات إبداعية.

 

شغلت مكتبة الإسكندرية، منذ أن أسسها بطليموس الأول المخيلة العالمية؛ فلديها بحكم فلسفة النشأة، قديمًا وحديثًا، بعد دولي، فتنطلق إلى أوروبا وآسيا وإفريقيا، عبر سلسلة من المشروعات والمبادرات في مجالات عدة؛ تجسد الثقافة الكونية، وتجمعها علاقات شراكة مع مؤسسات دولية، ونحتفل بالإنتاج الثقافي العالمي، وندرك التنوع والإبداع في مناحيه الكونية المتعددة.

 

وطلت مكتبة الإسكندرية على العالم عبر البحر المتوسط- بحيرة الحضارات- الذي شهد ميلاد الثقافات والديانات في تفاعل إنساني كثيف بين المجتمعات التي تطل عليه، نافذة معرفة، وهدية مصر للعالم، قديمًا وحديثًا، وتمد يد التفاعل والتعاون مع الهيئات الثقافية والعلمية والدينية مصريًّا، وعربيًّا، وإفريقيًّا ودوليًّا. 

 

 

اقرأ ايضا :الطقس السيئ يؤجل إضاءة مكتبة الإسكندرية باللون البرتقالي