أفلام جسدت قصة حياة مارادونا

مارادونا
مارادونا

تعد حياة أسطورة كرة القدم الأرجنتينية  دييجو مارادونا مغرية لدى كتاب وصناع السينما والتليفزيون لما تنطوي عليه من أحداث وصدمات سواء داخل المستطيل الاخضر أو خارجه ولعل هدفه باليد ضد إنجلترا في كأس العالم عام 1986، وفضيحة إدمانه للكوكايين، وأيضًا المنشطات عام 1994 وقصته غير الجيدة في عالم التدريب من أهم الأسباب التي دفعت منتجي الأفلام للتحرك لعمل أفلام تحمل اسمه ونرصد إليكم اهم الأفلام التى تناولت حياة مارادونا.

يعد الفيلم الوثائقى  "In The Hands of the Gods" هو أهم هذه الأفلام والذي تدور أحداثه حول رحلة 5 شباب لمقابلة مارادونا والتقاط الصور التذكارية معه ويعرض الفيلم أسباب حبهم له، وأيضا فيلم "The Road To San Diego الذي صدر عام 2006 حول الشاب الأرجنتيني تاتي الذي يكتشف أن لاعبه المفضل، مارادونا، حُجز في المستشفى، فيذهب في رحلة إليه بهدية.

وأيضا فيلم Maradona, The Hand of God عام 2007 والذي يدور حول  قصة حياة اللاعب ونجاحه كلاعب كرة بينما يواجه صعوبات وعوائق في حياته الشخصية. وفيلم  Loving Maradona والذي  يروي مارادونا فيه عن حياته بنفسه في هذا الفيلم الوثائقي، ليكشف تفاصيل عن حياته وعن أهدافه والمباريات التي لعبها، وفيلم  Maradona By Kusturica والذي يعتبر أهم فيلم وثائقي عن مسيرة اللاعب الكاملة، ويوضح نجاحاته ومعاناته ووقوفه على قدميه مرة أخرى، وصدر عام 2017 فيلم يحمل اسم  Maradona Napoli والذي يركز على حياة اللاعب مع ناديه الإيطالي نابولي.

وقد قررت منصة "أمازون" منذ عامين تخليد قصة حياته فى مسلسل تليفزيوني وكان من المقرر عرضه خلال العام الجاري ولكن توقفت عملية تصوير المسلسل بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد ومن المقرر أن يتم استكمال تصوير المسلسل خلال الشهور القادمة لعرضه في شهر أكتوبر من العام القادم