عمر ربيع ياسين يكشف أسباب انضمام غير المقيدين أفريقيا لمعسكر الأهلي 

الأهلي يستعين بغير المقيدين إفريقيا
الأهلي يستعين بغير المقيدين إفريقيا


أكد الإعلامي عمر ربيع ياسين، أن بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي كان حريصا على وجود الرباعي صلاح محسن، وناصر ماهر، وأكرم توفيق، وبدر بانون إلى معسكر الفريق المغلق رغم عدم الاستعانه بهم في المباراة النهائية.

وقال في تصريحات عبر برنامج ملعب الصقر المذاع على راديو مصر: "إصرار موسيماني على وجود الرباعي، لعدة أسباب منها ان الكاف اتخذ قرار من قبل بفتح القيد لـ3 لاعبين حال تزايد إصابات كورونا مثلما حدث في لقاء الزمالك والرجاء وهو ماجعله يختار بدلاء الفريق المصابين بالفيروس مثل صالح جمعه وكهربا ووليد سليمان واختار البدائل من اجل الاستفادة منهم حال حدوث أي أمور خارج إرادة الفريق.

وأضاف: "السبب الثاني هو رغبة موسيمياني في تدريب اللاعبين على بعض الجمل التكتيكية والتي تحتاج الي وجود اكثر من لاعب في التقسيمة حيث اتفق علي إقامة تراي ماتش اليوم الأربعاء قبل 48 ساعه من النهائي الافريقي حتي يقف علي الحالة الفنية والبدنية لبعض المراكز".

وتترقب جماهير الكرة المصرية والعربية مباراة القمة الأفريقية بين قطبي الكرة المصرية النادي الأهلي ونادي الزمالك في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي ستقام يوم الجمعة المقبلة بستاد القاهرة الدولي، وذلك لمعرفة من الفائز بالأميرة السمراء.

وسيكون النهائي القاري هو الأول في تاريخ البطولة الذي سيجمع بين الأهلي والزمالك في تاريخهما ببطولة دوري أبطال إفريقيا وكذلك أول نهائي بين فريقين من دولة واحدة في القارة السمراء، وقد أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» إقامة بطولة كأس العالم للأندية العام المقبل رغم جائحة كورونا مما يزيد من أهمية اللقاء حيث سيتأهل بطل أفريقيا للمشاركة في المونديال.


ويعد الأهلي صاحب الرقم القياسي في الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا، بـ8 ألقاب، ويأتي الزمالك وصيفا بالتتويج في 5 مناسبات.


وتأهل النادي الأهلي إلى المباراة النهائية بعد فوزه على الوداد المغربي، حيث انتهى لقاء الذهاب الذي أقيم بين الفريقين على ستاد محمد الخامس بالمغرب، بفوز الأحمر بهدفين دون رد، قبل أن يؤكد تفوقه في لقاء الإياب بالقاهرة، ويفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليعبر دور نصف النهائي بنتيجة 5 / 1، في مجموع المباراتين.


كما تأهل نادي الزمالك إلى النهائي بعد فوزه على الرجاء المغربي، بنتيجة 3/1، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد القاهرة، في إياب الدور نصف النهائي، بعدما فاز في مباراة الذهاب بهدف دون رد في اللقاء الذي جمع بينهما على ستاد محمد الخامس، بالدار البيضاء، ليتأهل الأبيض بجانب الأهلي في النهائي الإفريقي.

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي