بأوامر موسيماني.. الأهلي يستقر على عودة مهاجم الجونة

الأهلي
الأهلي

أعلن الإعلامي عمر ربيع ياسين، أن بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي استقر بشكل نهائي على عودة أحمد ياسر ريان لقيادة هجوم الفريق في الموسم القادم.

وقال عبر برنامج ملعب الصقر:" موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي على عودة أحمد ياسرريان مهاجم الفريق الذي انتهت اعارته مع الجونة بداية من الموسم الجديد".

وأضاف: "جاء قرار موسيماني من أجل الضغط على لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح للتخلص من السنغالي أليو بادجي مهاجم الفريق بعد رفض استمراره لضعف امكانياته الفنية".

وأضاف:" المستوي الذي ظهر عليه احمد ياسر ريان مع المنتخب الأولمبي خلال مباراة البرازيل الودية، والتي حرص موسيماني على متابعتها، لذلك قرر عودة اللاعب بجانب مروان محسن وصلاح محسن ومحمد شريف في الموسم المقبل".


وتترقب جماهير الكرة المصرية والعربية مباراة القمة الأفريقية بين قطبي الكرة المصرية النادي الأهلي ونادي الزمالك في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي ستقام يوم الجمعة المقبلة بستاد القاهرة الدولي، وذلك لمعرفة من الفائز بالأميرة السمراء.

وسيكون النهائي القاري هو الأول في تاريخ البطولة الذي سيجمع بين الأهلي والزمالك في تاريخهما ببطولة دوري أبطال إفريقيا وكذلك أول نهائي بين فريقين من دولة واحدة في القارة السمراء، وقد أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» إقامة بطولة كأس العالم للأندية العام المقبل رغم جائحة كورونا مما يزيد من أهمية اللقاء حيث سيتأهل بطل أفريقيا للمشاركة في المونديال.


ويعد الأهلي صاحب الرقم القياسي في الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا، بـ8 ألقاب، ويأتي الزمالك وصيفا بالتتويج في 5 مناسبات.


وتأهل النادي الأهلي إلى المباراة النهائية بعد فوزه على الوداد المغربي، حيث انتهى لقاء الذهاب الذي أقيم بين الفريقين على ستاد محمد الخامس بالمغرب، بفوز الأحمر بهدفين دون رد، قبل أن يؤكد تفوقه في لقاء الإياب بالقاهرة، ويفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليعبر دور نصف النهائي بنتيجة 5 / 1، في مجموع المباراتين.


كما تأهل نادي الزمالك إلى النهائي بعد فوزه على الرجاء المغربي، بنتيجة 3/1، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد القاهرة، في إياب الدور نصف النهائي، بعدما فاز في مباراة الذهاب بهدف دون رد في اللقاء الذي جمع بينهما على ستاد محمد الخامس، بالدار البيضاء، ليتأهل الأبيض بجانب الأهلي في النهائي الإفريقي.