الزمالك يجري المسحة الطبية قبل مباراة الأهلي في النهائي الإفريقي

عبد الله جمعة
عبد الله جمعة

أجرى لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك والجهاز الفني والطبي والإداري مسحة طبية صباح اليوم الأربعاء في مقر فندق إقامة الفريق استعدادا لخوض لقاء الأهلي في نهائي دوري أبطال افريقيا في تمام التاسعة مساء الجمعة المقبل باستاد القاهرة الدولي.


وحرص الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق على الإشراف على الإجراءات الطبية و أخذ المسحات من لاعبي الفريق وإتباع كافة الاجراءات الخاصة بها.


يذكر أن هذه هي المسحة التي يشرف عليها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف وسبق للفريق أن أجرى مسحة طبية قبل دخوله معسكر مغلق استعدادا لنهائي إفريقيا.

اقرأ أيضا| الونش يخضع لمسحة جديدة قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا

مسحة جديدة للونش

محمود حمدي الونش

 

يخضع محمود حمدى الونش، مدافع الزمالك، لمسحة طبية جديدة، اليوم الأربعاء، للكشف عن فيروس كورونا، وذلك بعدما أثبتت المسحتين السابقتين اللتين خضع لهما إيجابيتهما وإصابته بفيروس كورونا، حيث يتواجد مدافع الأبيض، فى الوقت الحالى، داخل العزل الصحى وفقًا لبروتوكول العلاج الخاص بوزارة الصحة، وذلك قبل مباراة الزمالك والأهلى فى نهائى دورى أبطال أفريقيا، والتى ستقام مساء الجمعة المقبل، على استاد القاهرة.

اقرأ أيضا| علاء مقلد يمثل الزمالك في الاجتماع الأمني للنهائي الإفريقي

 

 

يحضر اللواء علاء مقلد، عضو مجلس إدارة الزمالك، وشريف حسين، القائم بأعمال مدير النادى، ممثلين عن النادي الأبيض الاجتماع الأمني لمباراة الأهلي والزمالك الذى سيُعقد عصر اليوم الأربعاء، بمشاركة ممُثلين عن القطبين والاتحاد الأفريقي لكرة القدم واتحاد الكرة.

الجماهير تترقب

 

 

وتترقب جماهير الكرة المصرية والعربية مباراة القمة الأفريقية بين قطبي الكرة المصرية النادي الأهلي ونادي الزمالك في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي ستقام يوم الجمعة المقبلة بستاد القاهرة الدولي، وذلك لمعرفة من الفائز بالأميرة السمراء.

وسيكون النهائي القاري هو الأول في تاريخ البطولة الذي سيجمع بين الأهلي والزمالك في تاريخهما ببطولة دوري أبطال إفريقيا وكذلك أول نهائي بين فريقين من دولة واحدة في القارة السمراء، وقد أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» إقامة بطولة كأس العالم للأندية العام المقبل رغم جائحة كورونا مما يزيد من أهمية اللقاء حيث سيتأهل بطل أفريقيا للمشاركة في المونديال.


ويعد الأهلي صاحب الرقم القياسي في الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا، بـ8 ألقاب، ويأتي الزمالك وصيفا بالتتويج في 5 مناسبات.


وتأهل النادي الأهلي إلى المباراة النهائية بعد فوزه على الوداد المغربي، حيث انتهى لقاء الذهاب الذي أقيم بين الفريقين على ستاد محمد الخامس بالمغرب، بفوز الأحمر بهدفين دون رد، قبل أن يؤكد تفوقه في لقاء الإياب بالقاهرة، ويفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليعبر دور نصف النهائي بنتيجة 5 / 1، في مجموع المباراتين.


كما تأهل نادي الزمالك إلى النهائي بعد فوزه على الرجاء المغربي، بنتيجة 3/1، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد القاهرة، في إياب الدور نصف النهائي، بعدما فاز في مباراة الذهاب بهدف دون رد في اللقاء الذي جمع بينهما على ستاد محمد الخامس، بالدار البيضاء، ليتأهل الأبيض بجانب الأهلي في النهائي الإفريقي.