50 ألف نسمة في «إيتاي البارود» يواجهون الغرق في مياه الصرف الصحي.. صور

مياه الصرف الصحي تُغرق إيتاي البارود
مياه الصرف الصحي تُغرق إيتاي البارود

أرسل المواطن محمد حافظ، من أبناء قرية ششت الأنعام بمركز إيتاي البرود بـ محافظة البحيرة، صورًا لخدمة واتس آب «بوابة أخبار اليوم»، توضح غرق أغلب شوارع القرية في مياه الصرف الصحي.

 

وقال المواطن في رسالته أن 50  ألف نسمة من أبناء قرية ششت الأنعام، يواجهون يوميًا الغرق في مياه الصرف الصحي، ويستغيثون بالجهات المعنية من أجل إنقاذهم.

 

وأضاف «محمد» أن قريته كانت ضمن مشروع الألف قرية التي تم اختيارها في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك لعمل مشروع الصرف الصحي، وبالفعل تم رصد ميزانية للمشروع وبدأ العمل من حوالي عشر سنوات ومن يومها وحتى الآن لم ينته مما نتج عنه غرق القرية في مياه الصرف الصحي.

 

واستكمل المواطن: "تحولت شوارع القرية إلى برك ومستنقعات والحال ينذر بكارثة بيئية نتيجة اختلاط مياه الصرف الصحي بمياه الشرب، إضافة إلى جيوش الناموس التي تهاجم المنازل مما يؤدي لانتشار الملاريا والأمراض.

وأكد أن أهالي القرية طرقوا جميع الأبواب بداية من رئيس مجلس مدينة إيتاي البارود ومحافظ البحيرة ومسئولي الصرف الصحي بالبحيرة دون إجابة، معربا عن أمله في تلقى هذه الاستغاثة رعاية رئيس الوزراء والاستجابة لطلبات أهل القرية بسرعة الانتهاء من الصرف الصحي بالقرية حفاظا على صحة خمسين ألف مواطن.