فيديو| الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام القادمة  

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الإستشعارعن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد خلال تلك الأيام تشهد حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، موضحة أنها تبدأ من اليوم الأربعاء وحتى الجمعة القادمة . 

وأضافت إيمان شاكر خلال مداخلة هاتفية عبر "الفضائية الأولى"، أن تلك الحالة من عدم الإستقرار نتيجة وجود منخفض جوى متعمق على شرق البحر المتوسط، والذى يؤدى إلى تكون السحب وسقوط الأمطار على معظم أنحاء الجمهورية، لافتة إلى أن هناك اليوم أمطار غزيرة على السواحل الشمالية للبلاد، وبدأت بالفعل على محافظة مطروح والإسكندرية.

وأكدت أن الأمطار الغزيرة من المتوقع أن تمتد لجميع مدن الساحل الشمالى ومحافظات الوجة البحرى، متابعة أنه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة الشدة على القاهرة وأيضا على بعض المناطق من مدن القناة، اما باقى محافظات شمال الصعيد، ستشهد أمطار من خفيفة إلى متوسطة ومنها بنى سويف والفيوم والمنيا.

وأشارت إلى أن تلك الأمطار يصاحبها نشاط فى الرياح وانخفاض فى درجات الحرارة، حيث أنها مستمرة الليوم وغدا، ويوم الجمعة ستكون الأمطار مستمرة على السواحل الشمالية وعلى بعض المناطق من الوجه البحرى، موضحة إن التغيرات المناخية أثرت على العالم كله ومنها مصر، مشيرة إلى أنه فى السنوات الأخيرة بدأت مصر تشهد تقلبات جوية حادة، وزادت تكرارها الأن، ومنها عواصف وأمطار غزيرة بصورة كبيرة.