لميس الحديدي: الرئيس السيسي يراهن على وعي المصريين

الاعلامية لميس الحديدي
الاعلامية لميس الحديدي

أكدت الإعلامية لميس الحديدي، أن كلمة الرئيس السيسي التي وجهها للشعب المصري اليوم حول فيروس كورونا، كانت رسالة تنبيه أكثر منها تحذير، لافتة إلى أن الرئيس حذر من  تزايد أعداد الإصابات، وأن الوعي هو اللقاح الحقيقي.


وأضافت "الحديدي"، عبر برنامجها "كلمة أخيرة"، المذاع على شاشة "ON"، أن الرئيس السيسي ذكّر المصريين بإجراءات الموجة الأولى لفيروس "كورونا" من إغلاق للمدارس وحظر التجوال، موضحة: "كلام الرئيس معناه بلاش تدفعونا لمثل هذه الإجراءات مرة أخرى.. رسالته كانت للمصريين أنتم الوعي وأنتم من ستجعلوننا نحافظ على التوازن في الإجراءات، حيث استطعنا عبور الموجة الأولى بأقل خسائر".

وتابعت: "إجراءات مصر في الموجة الأولى كانت شديدة الاتزان وبحذر لتحقيق التوازن، دون اللجوء إلى الإغلاق الكلي، واستطعنا عبور الأزمة الأولى بأقل خسائر، حتى الاقتصاديين العالميين ومنهم د. محمد العريان تحدث عن أهمية التوازن الذي قامت به مصر  في الموجه الأولى  في تحقيق نمو اقتصادي جيد وسط هذه الجائحة".


واستطردت: "كلام الرئيس ليس به ترهيب أو تخويف بل رسالة تنبيه، وطالب المصريين بالالتزام بإجراءتنا البسيطة، التباعد والكمامة حتى لا نلجأ لمثل إجراءات الموجة الأولى".