ضمن مهرجان القاهرة السينمائي..

ريهام عبد الغفور بلجنة تحكيم سينما الغد الدولية للأفلام القصيرة

ريهام عبد الغفور
ريهام عبد الغفور

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي، أعضاء لجان تحكيم مسابقات وجوائز الدورة 42، التي تقام خلال الفترة من 2 إلى 10 ديسمبر المقبل، بدار الأوبرا المصرية، ويعرض خلالها 83 فيلما من 43 دولة، من بينها 20 فيلما في عروضها العالمية والدولية الأولى.

 

 

وفي السطور التالية نتعرف على أعضاء لجنة تحكيم مسابقة سينما الغد الدولية للأفلام القصيرة التي اُختيرت فيها الفنانة ريهام عبد الغفور كعضو فيها.

 

- تيزيان بوشي.. مخرج ومبرمج سويسري، درس تاريخ السينما وعلم الجمال في جامعة لوزان، ومعهد الفنون في بلجيكا. عمل بعدد من المهرجانات السينمائية منها "لوكارنو". شاركت أفلامه القصيرة "إلى القمة"، و"صوت الشتاء" في عدد من المهرجانات السينمائية الدولية، وحاليا يقوم بأعمال المونتاج لأول أفلامه الروائية "ليلوت".

- ريهام عبد الغفور، ممثلة مصرية، بدأت مسيرتها في الدراما التلفزيونية، قبل أن تنطلق في السينما عام 2002 بالمشاركة في فيلمي "سحر العيون"، و"صاحب صاحبه"، ثم توالت أدوارها السينمائية من بينها "ملاكي إسكندرية"، و"جعلتني مجرما"، و"الخلية"، و"سوق الجمعة"، وخلال مسيرتها حصلت على العديد من الجوائز.

- أنيسة داود.. ممثلة ومخرجة ومنتجة تونسية، عُرفت في بدايتها كممثلة قبل أن تتجه للإنتاج ثم الإخراج. من أفلامها الوثائقي الطويل "نساءنا في السياسة والمجتمع"، والفيلم القصير "أفضل يوم على الإطلاق" الذي افتتح قسم نصف شهر المخرجين في مهرجان كان السينمائي الحادي والسبعين. تقوم في الوقت الحالي بتطوير السيناريو لفيلمها الروائي الطويل الأول "الخالدون".

إقرأ أيضا

 

منهم لبلبة.. 6 أعضاء تحت قيادة «سوكوروف» بلجنة المسابقة الدولية لمهرجان القاهرة

 

يسرا اللوزي ضمن لجنة تحكيم «آفاق السينما العربية» بمهرجان القاهرة

 

اختيار محمد فراج بلجنة تحكيم «أسبوع النقاد الدولي» بمهرجان القاهرة