أخبار اليوم | «تماثيل الوحوش الزجاجية».. يستحوذ على جوائز شرم الشيخ للمسرح الشبابي .. فيديو

مهرجان شرم الشيخ
مهرجان شرم الشيخ

أعلنت لجنة تحكيم مسابقة العروض الكبرى، بمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي في دورته الخامسة، عن الفائزين، خلال حفل الختام الذي أقيم في قصر ثقافة شرم الشيخ.

 

وحصل عرض "تماثيل الوحوش الزجاجية" من مصر، على ٤ جوائز، وهي أفضل سينوغرافيا، وأفضل مخرج ذهبت الى يوسف الأسدي، وجائزة أمل الدباس لأفضل ممثلة حصل عليها مناصفة الممثلتان شريهان الشاذلي وريم عاطف، وكذلك نفس العرض حصل على جائزة سميحة أيوب لأفضل عرض متكامل.

 

وحجبت جائزة د. حسن عطية لأفضل مؤلف، وذهبت جائزة لجنة التحكيم الخاصة لعرض "ايزيس" من مصر، وحصل على جائزة مصطفى شعبان لأفضل ممثل دانيل كارتلو عن عرض "أبي رجلا" من أسبانيا.

 

وكان قد بدأ الحفل بعرض فيديو كليب بعنوان: "مصر بتفتح أبوابها" للمطرب عماد كمال، وشارك فيه فريق عمل المهرجان وعدد من الضيوف من الدول المختلفة والفنانين منهم نضال الشافعي، ومروة عبد المنعم وأيمن الشيوي ومازن الغرباوي ود. إنجي البستاوي.

 

وشارك في مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي بدورته الخامسة، برئاسة المخرج مازن الغرباوي، والتي انطلقت 16 نوفمبر الجاري، 11 عرضا مسرحيا في مختلف مسابقات المهرجان.

 

وأقيمت الدورة الخامسة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، خلال الفترة من 16 إلى 20 نوفمبر الجاري، وتحمل اسم الفنانة القديرة الراحلة سناء جميل، وترأسه شرفيا الفنانة القديرة سميحة أيوب، ويرأس اللجنة العليا الفنان الكبير محمد صبحي.

 

يذكر أن مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، يقام تحت رعاية الفنانة د.إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، واللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والهيئة الدولية للمسرح، والهيئة المصرية العامة للكتاب، والهيئة العامة لقصور الثقافة، وأكاديمية الفنون، والمجلس الأعلى للثقافة، وقطاع الإنتاج الثقافي، والرعاية الإعلامية لـ "بوابة أخبار اليوم".

 

اقرا ايضا : «حلم هاملت»من كوسوفو يحصد جائزة أفضل عرض بمهرجان المسرح الشبابي