منى زكي وابنتها تشاركان في حملة ضد التنمر الإلكتروني

ومنى زكى وابنتها
ومنى زكى وابنتها

صرح المجلس القومي للمراة أن الفنانة منى زكي، سفيرة النوايا الحسنة لـ«يونيسف مصر»، وابنتها لي لي أحمد حلمي يشاركان في التوعية ضد التنمر الإلكتروني في حملة «حاسبوا على كلامكم»، معلنا نشر فيديو «أنا ضد التنمر» قريبا.
وجاء ذلك بعد أن أطلقت منصة «Instagram»، بالشراكة مع المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للأمومة والطفولة ويونيسف، حملة التوعية «حاسبوا على كلامكم» والرامية إلى تسليط الضوء على مشكلة التنمر على الإنترنت على مستوى مصر، وتسعى الحملة، إلى رفع مستوى الوعي المجتمعي بشأن الآثار النفسية والعاطفية للتنمر على الإنترنت وأهمية الحفاظ على بيئة إيجابية على المنصة.
وتعتبر حملة «حاسبوا على كلامكم» دعوة للمجتمع للمشاركة والتفاعل بوعي أكبر، مع الأخذ في الاعتبار الأضرار التي يمكن أن تسببها مختلف أشكال التنمر على الإنترنت، خاصة بين الشباب، كما تهدف إلى توعية المجتمع بقواعد «Instagram» حول التنمر وأدواته لمكافحة التنمر المتاحة للجمهور، إذ أن من شأن هذه الأدوات تمكين الأشخاص من حماية حساباتهم من المتنمرين والتواصل غير المرغوب فيه، وتشجيع التفاعلات الإيجابية، ومساعدتهم على الدفاع عن أنفسهم باستخدام الأدوات المختلفة التي تتيحها المنصة للتعامل مع المتنمرين.
كما حظيت الحملة بدعم من المشاهير والداعمين، بالإضافة إلى ذلك، يدعو «Instagram» وشركاؤه المجتمع لدعم الحملة من خلال تنزيل مجموعة أدوات السلامة ومشاركتها على حساباتهم الشخصية على «Instagram».
أقرأ أيضا| معاناة الطلاب مع «الكورونا».. أبرزها ارتداء الكمامة وتعطيل الدراسة

وقد طوّر «Instagram» الحملة لبناء مجتمع قوي من الداعمين أيضاً فلتر مخصص للحملة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للأمومة والطفولة ويونيسف والذي سيتم إطلاقه على صفحة «unicef.egypt»‏، وسيشجع فلتر «خلينا متفقين» المستخدمين على التعهد بالمقاومة والتحدث بصوت أعلى ضد التنمر على الإنترنت بجميع أشكاله، مما يخلق مساحة أكثر أماناً للمجتمع للتفاعل والمشاركة والتعبير عن أنفسهم.
ويوفر «Instagram» للمستخدمين العديد من الأدوات ومسارات العمل لمكافحة التنمر على الإنترنت والإبلاغ عنه، وسيقوم بالتحديث المستمر لحواجز الحماية لضمان توفير الحماية المناسبة لمجتمعه في جميع أنحاء العالم.