آير كايرو تسير خطا جديدا بين شرم الشيخ وطشقند بأوزبكستان

أرشيفية
أرشيفية

صرح حسين شريف رئيس مجلس إدارة شركة آيركايرو بأنه سيتم تسيير أولى رحلات الشركة المنتظمة بين شرم الشيخ وطشقند بأوزبكستان يوم الأربعاء 25 نوفمبر 2020.

يأتي ذلك ضمن خطة الشركة المستقبلية لتسيير أربع رحلات أسبوعياً بين شرم الشيخ والقاهرة بمصر وطشقند بأوزبكستان اعتبارا من أبريل 2021 بالإضافة إلى الرحلات العارضة بين شرم الشيخ وسمرقند بأوزبكستان والمزمع بدؤها فى نهاية ديسمبر من العام الحالى.

حيث قامت الشركة بوضع الترتيبات اللازمة مع موردى الخدمات الأرضية والفنية لرحلات الشركة كما عينت شركة ATMC وكيلا عاما للمبيعات بأوزبكستان لتدعيم حركة السفر من أوزبكستان إلى المدن والمطارات الداخلية بجمهورية مصر العربية، والمدن والعواصم الإفريقية والأوروبية عبر المطارات المصرية، مستغلين اتفاق المشاركة بالرمز المبرم بين مصر للطيران وآيركايرو، والذى يتيح تكامل شبكتى آيركايرو ومصرللطيران.

يأتى هذا فى إطار توجيهات الطيار محمد منار عنبة، وزير الطيران المدنى، بضرورة فتح أسواق غير تقليدية، والاستحواذ على حصة من حركة السفر الصادرة منها، بهدف تعظيم الاستفادة من موقع المطارات المصرية المتميز بين القارات الثلاث، وشبكة خطوط الناقلات الجوية المصرية والعالمية العاملة منها بما يضيف شرائح سوقية وحركة سفر جديدة إلى تلك المتعارف عليها الأمر والذي سوف يساهم فى تمنية موارد الدولة المصرية.

اقرأ أيضا: «آير كايرو» تسّير رحلات إضافية من أوروبا إلى مطارات الجذب السياحي