وزير الخارجية سامح شكري يلتقي رئيس البرلمان العربي 

وزير الخارجية سامح شكري يلتقي رئيس البرلمان العربي 
وزير الخارجية سامح شكري يلتقي رئيس البرلمان العربي 

التقى وزير الخارجية سامح شكري برئيس البرلمان العربي عادل العسومي بحضور علاء عابد، النائب الأول لرئيس البرلمان العربي، ومحمد اليماحي، نائب رئيس البرلمان العربي، اليوم الثلاثاء 17 نوفمبر، بمقر وزارة الخارجية المصرية في القاهرة.

جاء ذلك لمناقشة عدد من قضايا العمل العربي المشترك ومستجدات الأوضاع في العالم العربي.

اقرأ ايضَا: رئيس البرلمان العربي يدين المشروع الاستيطانى الإسرائيلي الجديد في القدس

وأكد شكري في بداية اللقاء ثقته في اضطلاع الرئاسة الجديدة للبرلمان العربي بمسؤولياتها في ضوء الظروف والتحديات التي تمر بها المنطقة، مُشيدا بالدور الذي يقوم به البرلمان العربي في الدفاع عن قضايا ومصالح الشعوب العربية والتعبير عن تطلعاته في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية.

ومن جانبه، أبان العسومي عن تقدير البرلمان العربي وتثمينه العالي لمواقف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الداعمة لمؤسسات العمل العربي المشترك بوجه عام، وعلى وجه الخصوص البرلمان العربي.


كما أعرب العسومي عن شكره وتقديره للوزير سامح شكري في كل ما تقدمه وزارة الخارجية المصرية للبرلمان العربي من الدعم والمساندة، مؤكدًا أن ما يلقاه البرلمان العربي من دعم من جانب مصر ليس بغريب على قلب الأمة العربية النابض، باعتبارها مرتكز الأمن القومي العربي والشقيقة الكبرى التي لا تبخل عن دعم ومساندة والوقوف بجانب الدول العربية كافة والتصدي للدفاع عن قضاياها المهمو والإستراتيجية.

وأكد رئيس البرلمان العربي أيضا استمرار البرلمان العربي في دعم مصر ومساندتها في الدفاع عن مصالحها وحقوقها المشروعة في المحافل الإقليمية والدولية كافة وعلى جميع المستويات والوقوف ضد كل من يحاول المساس بأمنها وسيادتها وحقوقها التاريخية من خلال الدبلوماسية البرلمانية الفاعلة.