إنفوجراف| منتدى شباب العالم.. 3 نسخ هدية من «السيسي» لأبناء القارات

الرئيس السيسي خلال منتدى شباب العالم
الرئيس السيسي خلال منتدى شباب العالم

منتدى الشباب.. السيسي يحاور قادة المستقبل في مصر والعالم

 

◄ مناقشات جادة حول التطورات التكنولوجية ولتغير المناخي والثورة الصناعية الرابعة


◄ تجمع مبهر لآلاف الشباب من مختلف الجنسيات والمجالات للمشاركة والتفاعل


◄ إطلاق مسرح شباب العالم لأول مرة

 

تجربة عمرها 3 سنوات، خطفت أنظار العالم أجمع إلى مدن مصر، لم يتوقف قطارها عند المحطة المحلية بل جاب القارات ليحمل مئات الشباب من مختلف الدول، ليستقر منتدى شباب العالم مرة أخرى على أرض مصر.
فعاليات المنتدى في نسخه الثلاث التي بدأت منذ العام 2017 واستمرت لعامين آخرين هما 2018 و2019، شهدت طرح مجموعة جديدة ومتنوعة من القضايا والتحديات على طاولة النقاش بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي وعددٍ من صناع القرار حول العالم.


كانت البداية في 25 أبريل 2017، عندما عرض مجموعة من الشباب المصري، خلال المؤتمر الوطني للشباب بالإسماعيلية، مبادرتهم لإجراء حوار مع شباب العالم.


وعلى الفور استجاب الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأعلن دعوته لجميع الشباب من مُختلَف دول العالم، ليعبّروا عن آرائهم وعن رؤيتهم لمستقبل أوطانهم وللعالم أجمع.


عُقد منتدى شباب العالم لأول مرة في نوفمبر 2017، حيث شارك شباب من جميع أنحاء العالم في محفَل دولي ثري وشاب، للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات، في حضور نُخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة. 


ومنذ ذلك الحين، أصبحت الفرصة متاحة أمام الشباب للتواصل مع كبار صانعي القرار، والتواصل مع شباب واعدين من المنطقة ومن كل أنحاء العالم، عازمين على جعل العالم مكاناً أفضل للجميع. 


وفي المنتدى، شارك مجموعة متنوعة من الحضور؛ بما في ذلك رؤساء الدول والحكومات، والقادة الشباب الدوليين، والشباب الملهم في مُختلَف المجالات، والشخصيات الدولية البارزة ومجموعات شبابية من جميع أنحاء العالم.


منتدى شباب العالم.. النسخة الأولى


عقد منتدى شباب العالم الأول في الفترة من 4-10 نوفمبر 2017، بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية وبحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقد شارك في المنتدى مجموعة كبيرة من الشباب من مختلف الجنسيات والمجالات، حيث اجتمع أكثر من 3 آلاف شاب من 113 دولة، شاركهم فيها222 متحدثاً من 64 دولة من أصحاب الخبرات في مختلَف المجالات، وذلك من خلال 46 جلسة وأكثر من 70 ساعة عمل.


وفي حضور عدد كبير من مُختلَف الزعماء وقادة الرأي والفِكر حول العالم، تمت مناقشة قضايا دولية حول موضوعات؛ الهجرة واللاجئين، الديمقراطية وحقوق الإنسان واستقرار وتنمية أفريقيا، العولمة والهوية الثقافية، والتكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي وأثرها على السكان إلى غير ذلك من موضوعات هامة على الساحة الدولية، بالإضافة إلى ذلك شهد المنتدى محاكاة لمجلس الأمن الدولي من خلال WYF-MUN.

 

منتدى شباب العالم.. النسخة الثانية


أُقيم منتدى الشباب العالم في نسخته الثانية في شرم الشيخ في الفترة من 3إلى 6نوفمبر2018، تحت رعاية وبحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبمشاركة أكثر من 5 آلاف شاب من مختلف الجنسيات والمجالات للمشاركة والتفاعل .


وفي نسخته الثانية، واصل منتدى الشباب العالمي التأكيد على دوره كمنبر للشباب للتعبير عن آرائهم حول التحديات التي تواجه عالمنا من منظور الشباب.

 

قدم منتدى الشباب العالمي 2018 العديد من الفرص للشباب للمشاركة من خلال حلقات النقاش والموائد المستديرة وورش العمل، بالإضافة إلى ذلك، تم منح الشباب المجال لتطبيق المواضيع التي تمت مناقشتها بطريقة تعليمية من خلال العديد من الأحداث الجانبية التي نُظمت خلال  WYF 2018 .


منتدى شباب العالم.. النسخة الثالثة 


انطلقت فعاليات منتدى شباب العالم 2019، في نسخته الثالثة بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 14 إلى 17ديسمبر2019، تحت رعاية وبحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبمشاركة أكثر من 5 آلاف شاب من مختلف دول العالم.


ناقش المشاركون في منتدى شباب العالم، مجموعة من القضايا والملفات التي تدور بأذهان الشباب على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، خاصة في عصر التطورات التكنولوجية غير المسبوقة، والتحديات التي يشكلها التغير المناخي والثورة الصناعية الرابعة، وقد شهد المنتدى إطلاق منصة INSPIRE. D.


كما شهد أيضا إطلاق مسرح شباب العالم لأول مرة، من خلال مجموعة من العروض الفنية الجديدة من مختلف ثقافات الشعوب المختلفة .


وشهدت فعاليات المنتدى طرح مجموعة جديدة ومتنوعة من القضايا والتحديات على طاولة النقاش، من بينها السلام والأمن العالميان والتحديات التي يواجههما في الوقت الراهن، وآثار التغيير المناخي على البشرية والحلول المطروحة لمواجهتها، وأفكار الشباب لحماية البيئة، وتميز المؤسسات الحكومية، والتحول الرقمي، وتكنولوجيا سلسلة الكتل (بلوكتشين) وما تمثله من ثورة في العالم الرقمي.

اقرأ أيضا:

 

السيسي عن الشباب: لا بد من إعطائهم الفرصة للتعبير عن أنفسهم

 

100 فنان من 40 دولة يشاركون في منتدى فنون شباب العالم بشرم الشيخ

 

منتدى شباب العالم يبدأ حملات توعوية عن فيروس «كورونا»