كلام فى الرياضة

غاب الملهم فغاب المنتخب

عماد المصرى
عماد المصرى

غاب النجم الأسطورى محمد صلاح عن منتخب مصر فغاب المنتخب.. محمد صلاح الذى حضر من مدينة ليفربول سليما معافى ليصاب بمرض كوفيد 19.. محمد صلاح حضر وكأنه مرتب مواعيده على فرصة تواجده فى إجازة التوقف الدولى للأندية، فكان فرح شقيقه وكان حفل تكريمه من قبل وزارة الشباب والرياضة واتحاد كرة القدم ومنحه لقب الملهم.. وبعد أن حصل على اللقب.. غاب الملهم عن السبب الرئيسى لحضوره لمصر وهو المشاركة مع المنتخب فى مباراتيه أمام منتخب توجو ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون.
وظهر منتخبنا بدون نجمه الأول فى مباراته الأولى بالقاهرة أمام منتخب توجو الضعيف بمستوى هزيل رغم الفوز بهدف يتيم للمدافع محمود الونش، مستوى منتخبنا لا يرقى إلى قيمته ومكانته فى كرة القدم الأفريقية وهو صاحب الرقم القياسى لبطولات القارة السمراء «سبعة بطولات»..
وهنا السؤال هل غياب لاعب واحد «أى ما كان» يغيب معه المنتخب.. وهنا تعود على اتحاد اللعبة وعلى المدير الفنى حسام البدرى.. الذى لم يحسن تجهيز فريقه.. سواء كان صلاح موجودا أم غير موجود.. وأمنيتى أن يكون ما شاهدناه من مستوى متواضع لمنتخبنا وعكة ويتم العلاج منها سريعا.. مع تمنياتنا بالتوفيق للفريق غدا فى العاصمة التوجولية لومى.. وأن يعود الفريق سليما معافى منتصرا.
الخطيب ملهم الملهم:
أثناء كلمته فى حفل تكريمه وحصوله على لقب الملهم، استشهد النجم محمد صلاح بكلام والده له عندما أصابه الإحباط لجلوسه احتياطيا فى مباريات فريقه المقاولون فى بداية الطريق.. فقال له والده: الخطيب نفسه يجلس احتياطيا.. فكان الخطيب ملهما للملهم.. وهذا هو وضع بيبو الحقيقى فى الكرة المصرية.. فهو أسطورة الأساطير.. وملهم للملهم.