فيديو| لجنة الانتخابات الفيدرالية الأمريكية: لا دليل على وجود تزوير

ترامب وبايدن
ترامب وبايدن

أعلنت المسؤولة بلجنة الانتخابات الفيدرالية إيلين وينتروب، عن عدم وجود أي أدلة تشير إلى عمليات تزوير في الانتخابات الرئاسية، التي يتنافس فيها الرئيس دونالد ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن.

وقالت وينتروب في تصريح صحفي: “لقد قام المسؤولون الحكوميون والمحليون وعمال الاقتراع في جميع أنحاء البلاد بتزويدنا بالتقارير أولا بأول”.

وتابعت: “كانت هناك شكاوى قليلة جدًا بشأن كيفية إجراء هذه الانتخابات. لا يوجد دليل على أي نوع من تزوير أصوات الناخبين. لا يوجد دليل على الإدلاء بأصوات غير قانونية”.

وأكدت وينتروب انه “لم يكن هناك دليل على وجود احتيال ولم ترفق أي من الشكاوى بأي دليل على الاحتيال”.

مع اقتراب الحسم.. بايدن يعمق الفارق مع ترامب في جورجياويصر الرئيس الأميركي دونالد ترامب وحملته الانتخابية على وجود عمليات تزوير لأصوات الناخبين، وقد تظاهر عدد من مناصريه في ولايات عدة، لا سيما فلوريدا منددين بتزور أصوات الناخبين.

ويتنافس في الانتخابات الأمريكية الرئيس دونالد ترامب، عن الحزب الجمهوري، آملاً في الفوز بولاية رئاسية ثانية، فيما يمثل جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، الحزب الديمقراطي في تلك الإنتخابات.

ويحمل المرشحان ترامب وبايدن رؤى مختلفة في العديد من الملفات وفي مقدمتها أزمة كورونا، وإدارة الاقتصاد، وملف المهاجرين وأمن الحدود وغيرها، وهو ما خلق حالة من التباين في استطلاعات الرأي التي تتوقع نتيجة الانتخابات الامريكية 2020.

ويتم اختيار رئيس الولايات المتحدة بنظام المجمع الانتخابي، والبالغ عدد أصواته 538، ولكي يصبح المرشح فائزاً، عليه أن ينتزع 270 صوتاً أو أكثر من أصوات المجمع الإنتخابى، أما عن آلية إحتساب الأصوات فتتم بقاعدة الفائز يحصد الكل، بمعنى أنه لو فاز أي مرشح بأكبر نسبة من الأصوات فى ولاية ما، فإنه يحصل على كل أصوات المجمع الانتخابي لها، وهو ما يفسر لماذا يمكن أن يصبح مرشحاً فائزًا بنتيجة الانتخابات رغم حصوله على عدد أصل من الأصوات الشعبية.