أول تصريحات لركاب قطار طنطا عقب نجاتهم

الناجون من حادث القطار
الناجون من حادث القطار

الغربية عصام عمارة


شهد شريط السكة الحديد بمدينة طنطا بمحافظة الغربية خروج ٣ عربات مكيفة بقطار إسكندرية بورسعيد أثناء مروره بمنطقة العجيزي بنطاق مدينة طنطا.


وكان اللواء هاني مدحت مدير أمن الغربية قد تلقى بلاغا بخروج ٣ عربات سكة حديد من عربات قطار إسكندرية بورسعيد أثناء مروره بمنطقة العجيزي بمدينة طنطا في طريقه لخط السنطة بورسعيد.


وعلى الفور انتقل المقدم إبراهيم سمير قحيف رئيس مباحث السكة الحديد بطنطا ومعاونوه إلى موقع الحادث وتبين خروج مفاجئ لـ٣ عربات مكيفة في نهاية القطار عن شريط السكة الحديد أثناء تهدئة القطار حيث نجح سائق القطار في إيقافه.


وقام الركاب بالنزول من العربات التي خرجت عن باقي القطار وتم الدفع بالحماية المدنية لتأمين عمليات نزول الركاب وانتقلت قيادات السكة الحديد بوسط الدلتا إلى الموقع وتم الإشراف على انتقال الركاب الذين نزلوا من العربات المكيفة ونقلهم إلى باقي عربات القطار من العربات العادية حيث لم يسفر الحادث عن وقوع أي ضحايا أو مصابين.


من ركاب القطار
ويقول محمد السيد من الناجين "الحمد لله أننا لم نصب بشئ وكنت قد استقللت القطار من الإسكندرية في طريقي لبورسعيد وفي طنطا شعرنا بتمايل العربات، وانتابنا فزع وخوف حتى توقفت القطار، ونزلنا مسرعين والحمد لله كان القطار يسير ببطء وركبت في عربة أخرى بمقدمة القطار".

 

وأضافت مي فتحي "الحمد لله شعرنا بخوف وأنا كنت في العربة الأخيرة ونائمة ولم أشعر بشئ إلا بعد صراخ البعض ونزلنا وطمأننا عمال القطار أن الحادث بسيط ولاخوف".

 

هذا وقامت منطقة السكة الحديد بطنطا بإحضار لوادر كبري برفع العربات الثلاثة من على شريط السكة الحديد وتم تسيير القطار مرة أخرى في طريقه إلى بورسعيد وتقرر فتح تحقيق في الواقعة وتحرير محضر.