محافظ الغربية: 7 قوافل طبية وبيطرية وزراعية للقرى الأكثر احتياجاً

محافظ الغربية
محافظ الغربية

تابع محافظ الغربية د.طارق رحمي، فعاليات 7 قوافل طبية وبيطرية واجتماعية وزراعية، والتي نفذتهم المحافظة بالتعاون مع جامعة طنطا ومديريات الطب البيطري والزراعة والتضامن الاجتماعي.

جاء ذلك ضمن ٤٠ قافلة أعلنت عنها المحافظة احتفالاً بالعيد القومي خلال شهر أكتوبر، حيث نفذت جامعة طنطا قافلتين طبيتين بقرية دمنهور الوحش بمركز زفتى وقرية برما بمركز طنطا، تم فيها الكشف على ١٢٣١ حالة في تخصصات المخ والأعصاب والأطفال والجلدية والرمد والباطنة والعظام .

اقرا ايضا| محافظة الغربية تختتم البرنامج التدريبي لإعداد القيادات الشبابية

كما نفذت مديرية التضامن الاجتماعي قافلة اجتماعية بقرية سملا بمركز قطور، حيث تم تقديم مساعدات مالية لعدد ١٠٥ أسرة بقيمة ٣١٥٠٠ جنيه، كما تم تقديم مساعدات عينية لعدد ١٠٠ أسرة أخرى من الأسر الأولى بالرعاية، وعدد ١٠ أجهزة عرائس والمقدمة من مؤسسات المجتمع المدني.
ونفذت مديرية الطب البيطري قافلتين بيطريتين بعزبة ماهر مركز قطور ومنيل الهويشات بمركز طنطا، تم فيها الكشف على ٥٨٠ من الماشية و٢٢٦٠ من الطيور، وترقيم وتسجيل عدد ٩١ حيوان، وسحب ٢٠ عينة بروسيلا وعمل ثلاث عمليات جراحية وذلك من خلال ٣١ طبيب بيطري ومعاون.
كما نفذت مديرية الزراعة قافلتين زراعيتين بقريتي كفر كلا الباب بالسنطة والشجاعية بالمحلة للتوعية بكيفية الإستفادة من المخلفات الزراعية، وذلك في إطار اهتمام المحافظة ومديرية الزراعة بتوعية الفلاح بالأهمية الاقتصادية والصحية للمخلفات الزراعية وخاصة قش الأرز، حيث تم شرح كيفية عمل كومات الأعلاف غير التقليدية لقش الأرز، وذلك بإضافة محلول اليوريا؛ لرفع القيمة الغذائية للقش من 3 - 8 % بروتين، مما يوفر من الأعلاف المركزة المستخدمة ويقلل من تكلفة الإنتاج على المزارعين.

وعقب اللقاء تم المرور على مواقع التجميع والفرم والكبس وإعادة كبس المفروم لقش الأرز.