«الحماية المدنية» بطولات منحوتة بالذهب في إنقاذ الأرواح

صورة موضوعية
صورة موضوعية

«الشرطة في خدمة الشعب» ليس شعار وزارة الداخلية أو كلام مرسل، بل بطولات يسطرها ضباط وجنود الحماية المدنية، بطولات عظيمة في سرعة التعامل مع بلاغات الحرائق والدقة في إخمادها، وهو ما يلعب دورا كبيرا في إنقاذ أرواح المواطنين من الموت حرقا.

 

يبذل رجال الحماية المدنية جهودا عظيمة، بشكل يومي، للسيطرة على الحوادث الطارئة، وفي مقدمتها الحرائق التي تشتعل في الشقق السكنية أو مقار الشركات أو المحال العامة أو في أي من المباني من وقت لآخر.

الحماية المدنية تسيطر على حريق بمنزل في المنيا

ترصد "بوابة أخبار اليوم" عدد من البطولات التي حققها رجال الحماية المدنية بالجيزة.


تمكن رجال الحماية المدنية، في الساعات القليلة الماضية، من السيطرة على حريق اندلع بمخزن خردة وقطاع غيار سيارات بجوار نزلة الدائري بمنطقة صفط اللبن.

 

ودفع اللواء هشام صادق مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة بـ4 سيارات إطفاء مدعومين بـ3 خزانات مياه إحداها استراتيجي سعة 35 طنا بقيادة العميد ماجد سعفان رئيس إدارة إطفاء الجنوب.

وفرضت قوات الشرطة كردونا أمنيا بمحيط موقع الحريق، لتسهيل مهمة رجال الإطفاء، والحفاظ على سلامة الأرواح و نجحا رجال الحماية المدنية بالجيزة من محاصرة مصدر النيران وسط صعوبة في السيطرة على الحريق؛ بسبب كميات الزيوت والشحوم الناتجة عن انصهار الخردة.


كما قام رجال الحماية المدنية بالجيزة، بعملية التبريد لمنع تجدد ألسنة النيران، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة.  

كما تمكن رجال الحماية المدنية بالجيزة من إخماد، حريقا اندلع في "كسارة أحجار" بمركز الصف، جنوب المحافظة، وتلقى مسؤول غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة، إشارة من شرطة النجدة بنشوب حريق بمنطقة عرب أبو ساعد بمركز الصف.

ودفع اللواء هشام صادق مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، بـ4 سيارات إطفاء بقيادة العميد ماجد عفان رئيس إدارة إطفاء الجنوب.

وتبين نشوب الحريق بغرفة على مساحة 20 مترا، بها أجولة بلاستيك بداخلها كميات من "البودرة" المستخدمة في صناعة السيراميك، وأمكن السيطرة على النيران قبل امتدادها إلى غرفة كهرباء ملاصقة وتم تنفيذ عملية التبريد لمنع تجدد النيران، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة.

واستطاع رجال الحماية المدنية بالجيزة أيضا، إخماد حريق نشب في مخزن سجاد ولعب أطفال في زاوية أبو مسلم التابعة لمركز أبو النمرس جنوب الجيزة، وعلى الفور تم الدفع بـ٦ سيارات إطفاء حريق هائل في مخزن سجاد ولعب أطفال بأبو النمرس وتبين بالفحص المبدئي نشوب الحريق في مخزن على مساحة ٧٥٠ مترا، خلف المقابر ملك شخص يبلغ من العمر ٦٥ سنة، مقيم بمدينة نصر.

تعود البداية، إلى تلقي مسؤول غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة، إشارة من إدارة شرطة النجدة بنشوب حريق في مخزن بمنطقة زاوية أبو مسلم، ودفع اللواء هشام صادق مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة بـ٦ سيارات إطفاء بقيادة العميد ماجد سعفان رئيس إدارة إطفاء الجنوب.

كما حاصر رجال الدفاع المدني من السيطرة على الحريق، ومحاصرة ألسنة اللهب، والعمل على تقليل حجم الخسائر.

وتمتد جهود رجال الحماية المدنية، إلى القيام بمواجهة الأمطار، والتي تتمثل في رفع درجة الاستعداد بغرفة الطوارئ، وتواجد مكثف للقيادات والضباط ومعدات الحماية المدنية في جميع المناطق، التي تحتاج إلى تدخل سريع، والدفع بقوات احتياطية في المناطق الأكثر ضررًا.

وكانت قد تدخلت وحدة الإنقاذ، لإغاثة بعض المواطنين ممن علقت سياراتهم في مياه الأمطار، وتنتشر سيارات الطوارئ خلال فترة سقوط الأمطار للتدخل بأقصى سرعة لحل الأزمات، وذلك بالتنسيق مع الوحدات المحلية للتعامل الفوري مع تجمعات المياه والتنسيق مع شرطة النجدة للاستجابة الفورية مع البلاغات.