السبت القادم.. آخر موعد لتلقي الطلب على العداد الكودي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه يجب على المواطنين الراغبين في التقديم على العداد الكودي سرعة التقدم قبل إغلاق الباب نهاية الشهر الجاري، حيث ستنتهي مهلة التقدم لتركيب العدادات الكودية في العقارات المخالفة.

وأكد المصدر لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن السبت القادم هو آخر موعد لتلقى طلبات  تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع، ومن المتوقع مد فترة تلقى الطلبات حتى نهاية العام ليتمكن المواطنين من الانتهاء من تجهيز أوراقهم واستيفاء الشروط المطلوبة لتركيب العدادات.

وأشار المصدر إلى أنه تم مد المهلة من قبل حتى يتمكن الجميع من استيفاء الأوراق المطلوبة، والقيام بتقديمها عبر المنصة الإلكترونية الموحدة.

وأوضح المصدر، أن شركات توزيع الكهرباء الـ 9 على مستوى الجمهورية بدأت فى عمل المقايسات الخاصة بتركيب عدادات الكهرباء الكودية مسبوقة الدفع لحوالى 2 مليون وحدة مخالفة الذين تقدموا بطلبات من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية، موكدا أن آخر موعد لتلقى طلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع نهاية أكتوبر الجارى.

 وذكر المصدر، أن وزارة الكهرباء أعلنت أنها تلقَّت حوالي 815 ألف طلب للتحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية لعدد من الوحدات العقارية بلغ نحو 2 مليون وحدة، وشملت الطلبات جميع شركات توزيع الكهرباء التسع.

يذكر أن التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى العداد الكودى مسبوق الدفع لا يعتبر سند قانونى لملكية العقار المخالف لقواعد المحليات، موكدا أنه من المتوقع أن يتمكن المواطن من تغير ملكية العداد بعد الانتهاء من إجراءات التصالح مع المحليات ولن تكون هناك أى أعباء مالية لتغير الملكية من رقم كودى لعداد يحمل اسم مالك الوحدة وذلك سيكون بناء على جواب التصالح.

 

 

 

 

 


 

3

احمد جلال

جمال الشناوي