بعد إلغاء الجمعية العمومية وقبل انطلاق الدوري.. المشاكل تحاصر اتحاد الطائرة

اتحاد الطائرة
اتحاد الطائرة

أحمد عاطف العوام


يبدو أن عدم الاستقرار والمشاكل والقضايا أصبحت السمة الرئيسية لاتحاد كرة الطائرة خلال الأعوام الماضية حتى الآن، فبعد حكم قضائي بحل مجلس إدارة الاتحاد برئاسة خالد ناصف سليم، تم تعيين لجنة  برئاسة المدير التنفيذي أحمد عبدالدايم، ولكن واصلت المشاكل داخل الاتحاد فتم إقالته وتعيين لجنة مؤقتة برئاسة الدكتور سامح حمدي والتي أجرت بعض التعديلات على اللائحة واستعدت لعقد اجتماع الجمعية العمومية لاعتماد هذه التعديلات لكن جاء حكم قضائي ليوقف كل هذه المجهودات.


وأصدر مركز التسوية والتحكيم الرياضي، قراراً بإلغاء اقامة الجمعية العمومية لاتحاد الكرة الطائرة غير العادية والتى كانت محدد لها يوم 21 أكتوبر الجاري لتغيير بعض بنود اللائحة.


وكشف أحمد عبدالدايم المدير التنفيذي السابق للاتحاد، أن مركز التسوية والتحكيم استند في قرار الإلغاء على عدم اكتمال النصاب القانوني للمجلس في ظل استبعاد نادية رشوان ووفاة جابر عبدالعاطي واعتذار المستشار أحمد حاتم البنا عن الحضور.


ودفعت هذه المشكلة اللجنة الأوليمبية إلى الإعلان عن تعيين عضوين جديدين في المجلس من أجل التغلب على هذه المشكلة وهما شريهان سامح ومحمد عبدالرحمن محمد.

 

وقرر اتحاد الطائرة إقامة الجمعية العمومية العادية وغير العادية يوم ١١ في ديسمبر المقبل، لانتخاب مجلس إدارة جديد لمدة عام واحد فقط، حيث تجرى جميع انتخابات الاتحادات عقب أوليمبياد طوكيو في الصيف القادم وفقا لقانون الرياضة، وسوف يتم إرسال الدعوة للهيئات الأعضاء لحضور الجمعية العمومية والبالغ عددها 54 هيئة رياضية يوم 29 أكتوبر الجاري على أن يتم فتح باب الترشيح للانتخابات يوم الجمعة 30 أكتوبر، وذلك لمدة أسبوع ليتم إغلاق باب الترشيح يوم الخميس 5 نوفمبر.


على جانب أخر، بدأت أندية الدوري الممتاز استعداداتها لانطلاق الدوري في نوفمبر المقبل، كما بدأت التدعيمات للأندية بالتعاقد مع لاعبين ومدربين جدد وتصعيد ناشئين خاصة الأهلي والزمالك وطلائع الجيش وسموحة وبتروجت.