مرتضى منصور: تسلمت الزمالك «خرابة» وحوّلته لنادي عالمي 

مرتضى منصور
مرتضى منصور

علق مرتضى منصور على قرار مركز التسوية والتحكيم باللجنة الأولمبية ببطلان لائحة النادي التي تم اعتمادها في 2019  من قبل اللجنة الأولمبية.

ووجه رئيس الزمالك رسالة عبر فيديو على صفحته الرسمية على فيسبوك قائلا: "نادي الزمالك نادي الوطنية والكرامة حاليا، نادي الزمالك يتم هدمه حاليا ليس لصالح النادي الأهلي ولكن يتم هدمه لصالح قوى خارجية وداخلية ليس لها علاقة بالرياضة".


وأضاف رئيس الزمالك أنه تسلم النادي من ممدوح عباس وهو مديون وفقا لتقرير الجهاز المركزي للمحاسبات والذي أكد على أن عباس قام بإهدار المال العام في 9 سنوات استمر فيها بالزمالك وصل إلى مليار جنيه تقريبا.

 

وقال مرتضى منصور: "تسلمت النادي به 600 جنيه ومديون بحوالي نصف مليار جنيه وسددت كافة المديونيات على النادي لكافة الجهات المختلفة، وما يحدث حاليا زاد عن الحد، وأنا تسلمت نادي الزمالك خرابة وأصبح نادي عالمي حاليا من ناحية المنشآت ومن حيث الأمن للأعضاء، بخلاف وجود منشآت عالمية تخدم كافة المنتخبات ، وأنشأت قناة الزمالك كي تكون صوت الزملكاوية".


وقال: "هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية أرسل خطابا لحسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لليد في سويسرا يتضمن هجوما على الدولة المصرية"، وأضاف رئيس القلعة البيضاء أن هذه الخطابات للنائب العام السابق ولكنه حفظ البلاغات لعدم معرفة الفاعل.


وأضاف مرتضى منصور أنه فوجئ بصدور قرار من اللجنة الأولمبية بعزله وإيقافه  4 سنوات، موضحا أن هناك أحكام قضاء إداري تؤكد أن الجمعية العمومية هي صاحبة الحق في معاقبة رئيس النادي .


وشدد رئيس الزمالك على  أن اللجنة الأولمبية عاقبته بسبب الإساءة لممدوح عباس وهاني العتال وبعض أصدقاء هشام حطب، وأضاف أن مجلس النواب أخطر اللجنة الأولمبية بعدم أحقيتها في معاقبة رئيس الزمالك بسبب الحصانة البرلمانية التي يتمتع بها.
وأضاف رئيس الزمالك أن ممدوح عباس مشطوب من النادي كما أن هاني العتال مزور وفقا لحكم المحكمة، كما أن عبد الله جورج سقطت عضويته من مجلس الإدارة لعدم حضور 4 اجتماعات مجلس إدارة، في حين أن عمرو الجنايني تم نشر محادثة هاتفية له يسبه خلالها، مضيفا أنه لجأ للوزير لكنه لم يتدخل لحل الأمر مما دفعه للجوء للقضاء الإداري.


وأضاف رئيس الزمالك أن الحكم الصادر من مركز التسوية ببطلان لائحة النادي بناء على شكوى من ممدوح عباس، موضحا أن هذه اللائحة التي منحت ضباط الجيش والشرطة عضويات استثنائية من أجل تكريمهم كما كرمت أسر الشهداء من الشرطة والجيش، وتسأل هل يهاجر الزملكاوية من مصر بسبب ما يحدث معهم.


وأوضح أن الزمالك أصبح نادي بلا لائحة والفريق مقبل على بطولة قارية مهمة لم يحصل عليها النادي منذ 2002 ويحدث ذلك في توقيت مهم.
 

 

 

 

 

 


 

3