ثقافة كفر الشيخ تحتفل باليوم العالمي للابتسامة بـ«ورش حكي ومعارض فنية»

جانب من الفعاليات الثقافية والفنية
جانب من الفعاليات الثقافية والفنية

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة، مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية بفرع ثقافة كفر الشيخ مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية.

ونظم قصر ثقافة أنور المعداوي في إطار الاحتفال باليوم العالمي للابتسامة، محاضرة بعنوان "الابتسامة وتأثيرها على القيم الإيجابية في المجتمع المصري"، ألقاها الشيخ إبراهيم سلطان مدير مركز الثقافة الإسلامية بمديرية أوقاف كفر الشيخ.

وتضمن حديثه الإشارة إلى أثر الابتسامة في حياتنا ونهج رسول الله صلى الله عليه وسلم في نشر الابتسامة بين أفراد المجتمع وحثه على انتشارها بقوله في الحديث الشريف "تبسمك في وجه أخيك صدقة"، أعقبها لقاء مع د. محمد طايل حول الموسيقى والغناء ودورهما في نشر الابتسامة بين أفراد المجتمع.

وأعقب ذلك رحلة إلى حديقة صنعاء تضمنت ورشة رسم وألعاب ترفيهية وتعليمية وزيارة إلى حديقة حيوانات كفر الشيخ لتدعيم وتثبيت الدور الإيجابي للابتسامة في المجتمع وكيفية الحصول عليها من خلال الممارسات السابق.

كما نفذت مكتبة سيدي غازي "ورشة حكي" مع أماني الذكرى، بحضور الموهوبين من رواد المكتبة.

وضمن أنشطة العروض الأونلاين، بث بيت ثقافة بلطيم معرضا فنيا للفنانة سناء هاني سمير، كما أعد بيت ثقافة الزعفران معرضا لرسوم الأطفال، بينما قدم قصر ثقافة "فوه" معرضا فنيا عن رسم العيون للموهوبين من رواد القصر.

اقرأ أيضًا: فعاليات ثقافية متنوعة بثقافة الدقهلية