استطلاع رأي.. سباق متقارب بين ترامب وبايدن في فلوريدا وأريزونا

ترامب وبايدن
ترامب وبايدن

أظهر استطلاع للرأي أجرته رويترز إبسوس أن السباق بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة جو بايدن أصبح متقاربا بشدة في ولاية فلوريدا.

وكان نائب الرئيس السابق يحتفظ بتفوق طفيف في الولاية قبل أسبوع.

اقرأ أيضًا: «هذا هو خصمنا الحقيقي».. ما سبب العداء بين ترامب والإعلام؟

وأظهر استطلاع آخر لرويترز إبسوس أن المرشحين يسيران كتفا لكتف في ولاية أريزونا قبل أقل من أسبوع على الانتخابات المقرر إجراؤها في الثالث من نوفمبر القادم.

ويركز استطلاع رويترز إبسوس على استطلاع آراء الناخبين المحتملين في ست ولايات هي ويسكونسن وبنسلفانيا وميشيجان ونورث كارولاينا وفلوريدا وأريزونا، وستلعب هذه الولايات دورا حاسما في تحديد ما إذا كان ترامب سيحصل على فترة رئاسية ثانية أم أن بايدن سيخلعه من البيت الأبيض.

اقرأ أيضًا: «كيو أنون».. كيف تتحكم نظرية المؤامرة في الانتخابات الأمريكية؟

وأظهر الاستطلاع، الذي أجري بين 21 و 27 أكتوبر، حصول بايدن على 49 في المئة من الأصوات المحتملة مقابل 47 في المئة لترامب في فلوريدا.

وأظهر استطلاع سابق تفوقا واضحا لبايدن في تلك الولاية حيث حصل على 50 في المئة مقابل 46 في المئة لترامب، وإن كان هذا الهامش يقع على حافة نسبة هامش الخطأ التي حددها الاستطلاع.

وفي ولاية أريزونا حصل بايدن على 48 في المئة من الأصوات المحتملة، مقابل 46 في المئة لترامب، لكن هذا الفارق الطفيف يقع في نطاق هامش خطأ الاستطلاع وهو ما يعني حسابيا تساوي الاثنين تقريبا.