بالصور | «مرتديا كمامته».. بايدن يدلي بصوته في الانتخابات الأمريكية

صورة من رويترز
صورة من رويترز

أدلى المرشح الديمقراطي لرئاسة أمريكا جو بايدن بصوته مبكرا في انتخابات الرئاسة الأمريكية المتوقع عقدها في 3 نوفمبر المقبل وينافسه فيها الرئيس الحالي الجمهوري دونالد ترامب.

اقرأ أيضًا: لماذا تشهد انتخابات أمريكا هذا العام إقبالا كبيرا بالـ«التصويت المبكر»؟

وحرص بايدن – الذي أدلى بصوته بصحبة زوجته في مسقط رأسه في ولاية ديلاوير – على ارتداء الكمامة الخاصة به للوقاية من فيروس كورونا، كما ارتدى بايدن شعار « I Voted » والذي يعني «لقد صوتت».




وبحسب صحيفة «نيويورك بوست» الأمريكية فإن بايدن تفادى الإجابة عن الأسئلة المتعلقة بابنه هانتر ومزاعم الفساد المالي التي تلاحقه بينما أدلى بعدد مقتضب من التصريحات عن جائحة كورونا.



وتتجه الأنظار إلى الولايات المتحدة الأمريكية في 3 نوفمبر المقبل من أجل معرفة الفائز بمنصب الرئيس الجديد بين المرشحين الجمهوري دونالد ترامب الساعي لولاية ثانية والديمقراطي جو بايدن.

اقرأ أيضًا: انتخابات أمريكا | دليلك المُبسط للصراع بين ترامب وبايدن

ويخوض الجمهوري دونالد ترامب الانتخابات بصحبة مايك بنس نائبا له، بينما يخوض الديمقراطي جو بايدن الانتخابات بصحبة كامالا هاريس نائبة له، والتي لو فازت بالمنصب سيكون حدثا تاريخيا كونها أول امرأة في تاريخ أمريكا تشغل منصب نائب الرئيس.

وسبق مارثون الانتخابات الأمريكية مناظرتان رئاسيتان بين ترامب وبايدن، كانت الأولى في 29 سبتمبر والثانية عقدت في 22 أكتوبر، وكان من المخطط عقد مناظرة ثالثة في 15 أكتوبر إلا أنه تم إلغاؤها بسبب إصابة دونالد ترامب بفيروس كورونا، بينما تم الاكتفاء بعمل حوار تليفزيوني لكل مرشح وتم بثهما بالتزامن مع نفس موعد المُناظرة المُلغاة.

 

 

 

 

 


 

3