صور | أقباط إسنا بالأقصر يوزعون العصائر في المولد النبوي

أقباط إسنا بالأقصر يوزعون العصائر في المولد النبوي الشريف
أقباط إسنا بالأقصر يوزعون العصائر في المولد النبوي الشريف

شارك مسيحيو مدينة إسنا بجنوب محافظة الأقصر، فرحة المسلمين بقدوم المولد النبوي الشريف، حيث حرصوا على توزيع العصائر والمياه، فى مشهد يظهر مدى الوحدة الوطنية بين المصريين.

وقال بيشوي يوسف أحد شباب إسنا في الأقصر، إن ذكرى مولد الرسول هي ذكرى عطرة تهل على الجميع في مصر بالمحبة والرحمة والخير، وأن تلك المناسبة فرصة طيبة لمشاركة الأخوة المسلمين احتفالاتهم.

وأعرب عن سعادته بمشاركة أصدقائه وأهالي مدينته فى المناسبات المختلفة سواء الدينية والاجتماعية وغير ذلك، حيث إن الجميع تربطه محبة الجيرة والصداقة المتواصلة على مدار سنوات طويلة يتخللها تبادل مشاعر الفرح والحزن سويًا داخل مجتمع واحد.

من جانبه أكد إبراهيم فاخوري، أن الأجواء الذي تخلقها الاحتفالات بالمناسبات الدينية وتبادلها مع الأشقاء من المسلمين تؤدي إلى زرع المحبة في نفوسهم، مؤكدا: "في هذه اللحظات تختلط المشاعر الطيبة وازدياد الاحترام بين المسلمين والأقباط في مصر، فذلك دليل قاطع ولا يمكن الشك فيه على الوحدة التي تعيشها الدولة من مئات السنين على نهج واحد وهو حماية الوطن".

اقرا ايضا| «تنمية المشروعات» يمول مشروعات كثيفة العمالة بـ228 مليون جنيه

فيما قال برسوم عريان: "كمسيحين نحتفل بالمناسبات الدينية للمسلمين، فهم أيضا يبادلون احتفالاتنا في أوقاتها المحددة"، مطالبًا الجميع بالتكاتف في المناسبات والأعياد والأفراح والأحزان وأن يقفوا بجانب بعضهم البعض.

من جانبه، قال علي عبد المنصف أحد أهالي إسنا بالأقصر، إن مشهد الاحتفال الذي شاركنا فيه أقباط القرية يعد رسالة للعالم أجمع عن المحبة والسلام الذي يجمع أبناء الوطن الواحد.

وتابع: "المسلمين والأقباط بمدينة إسنا يتشاركون في جميع المناسبات الاجتماعية"، موضحًا أن محافظة الأقصر تنعم بالمحبة ولا فرق بيننا.

واستطرد: "الاحتفالية تأتي في إطار العادات والتقاليد التي لا تتغير بين أهالي محافظة الأقصر، عندما يجتمع الجميع مسلم وقبطي في جميع المناسبات سواء الدينية أو الاجتماعية، وهذا ما يحدث كل عام داخل مدينة إسنا".