خاص | طرق تطبيق الإجراءات الاحترازية في حفلات «الموسيقى العربية»

صابر الرباعي
صابر الرباعي

أيام قليلة تفصلنا عن افتتاح مهرجان الموسيقى العربية، في دورته الـ29، والتي تقام في الفترة من 1 لـ10 نوفمبر، على مسارح الأوبرا المختلفة بالقاهرة "النافورة، الصغير، الجمهورية، معهد الموسيقى العربية" وأوبرا الإسكندرية ودمنهور.

 

وقال رئيس دار الأوبرا المصرية الدكتور مجدي صابر لـ"بوابة أخبار اليوم" إن شكل مسرح النافورة الذي سيحتضن الحفلات سيكون مفاجأة للجميع، فهو سيكون عبارة عن خشبة دائرية كبيرة ومدرجات كبيرة تسع أكثر من 1000 شخص مع تطبيق التباعد الاجتماعي بين الحضور، كما تم تجهيزه بجميع تقنيات الإضاءة والصوت إلى جانب أنظمة الحماية المدنية اللازمة.
 

 

وذكر مجدي صابر أنه سيتم تطبيق إجراءات إحترازية عديدة خلال الـ10 أيام المهرجان بسبب فيروس كورونا، عن طريق بوابات التعقيم وأجهزة كشف الحرارة وضرورة ارتداء الكمامة عند الدخول وكذلك التباعد الاجتماعي بين الكراسي وبعضها بمسافات معقولة يمينا ويسارا وللأمام والخلف حتى خشبة المسرح كبيرة بحيث يكون هناك تباعد بين العازفين.

 

ومن جانبها قالت وزيرة الثقافة د. إيناس عبد الدايم إن مسرح النافورة يُعد إضافة للبنية الثقافية المصرية وإثراء لمنظومة المسارح بوزارة الثقافة لما يتسم به طبيعة خاصة مميزة، وأنه سيتم استثماره فى إقامة العديد من الأنشطة التي تعمل على تحقيق استراتيجية نشر التنوير، وأكدت أهمية ظهور المسرح بصورة مشرفة تليق بسمعة مصر أمام العالم أجمع، مشددة على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية المعتمدة للحد من انتشار فيروس كورونا. 

 

ويعد أبرز النجوم المشاركين في الدورة الجديدة لـ مهرجان الموسيقى العربية بخلاف صابر الرباعي كل من علي الحجار وعاصي الحلاني وهاني شاكر وسعد رمضان وسوما وكارمن سليمان وخالد سليم ومحمد الشرنوبي ووائل جسار ومدحت صالح.