وزيرة الصناعة والتجارة في ضيافة منى الشاذلي.. اليوم

وزيرة التجارة والصناعة
وزيرة التجارة والصناعة

يستضيف برنامج "معكم مني الشاذلي"، نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، الذى يذاع في التاسعة من مساء اليوم على قناة "سي بي سي".

وتستعرض نيفين جامع، خلال اللقاء أهم الإنجازات التي حققها معرض "تراثنا "2020"، كما يتناول البرنامج التجارب الناجحة لمجموعة متميزة من أصحاب المشروعات الذين شاركوا بالمعرض من مختلف محافظات الجمهورية، وقد تم تصميم محاكاة كاملة لشكل ومنتجات المعرض داخل الحلقة.

وأقيمت فعاليات الدورة الثانية لمعرض تراثنا للحرف اليدوية الذى نظمه جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، فى مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، خلال الفترة من 10 أكتوبر وحتى 17 أكتوبر الجاري.

ووفر معرض تراثنا، الفرصة لمئات العارضين في مجال الحرف اليدوية والتراثية لتسويق منتجاتهم الفنية المتنوعة، كما يوفر الفرصة لإحياء هذا الحرف الثراثية والحفاظ علي ملايين فرص العمل التي توفرها خاصة في الصعيد والمحافظات الحدودية.

وأتاح المعرض مختلف المنتجات التراثية المتميزة، لنحو 600 مشروع وعارض، ومنها الموبيليا والديكورات والتحف والانتيكات ووحدات الاضاءة النحاسية والخشبية والسجاد اليدوي الحرير والصوف والكليم والتللى والمشغولات اليدوية المتنوعة ومنتجات الزجاج المعشق والمنتجات الجلدية والفخار والخزف والرخام واللوحات والاكسسوار الحريمي والخيامية والمفروشات ومنتجات التطريز على القماش ومنتجات الفركة ومستحضرات تجميل طبيعية.