خاص | إلهام شاهين: أختار ملابسي بنفسي.. وهذه مفاجآتي بمهرجان القاهرة

إلهام شاهين
إلهام شاهين

التقت "بوابة أخبار اليوم" بالنجمة إلهام شاهين على هامش حضورها ضمن فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي 2020.

 

وقالت إلهام شاهين إن تحب الجونة كمدينة رائعة، موضحة أنها تعتبرها من أجمل البلدان السياحية في العالم حيث أنها تحمل طاقة إيجابية خاصة سواء ناسها أو بحرها أو جوها، لذلك أنها تحب مهرجان الجونة بسبب المدينة التي تقام عليها فعالياته، كما أنها تختار ملابها وإطلالاتها في المهرجان بنفسها.

 

وذكرت إلهام شاهين أن مهرجان الجونة يقدم سينما راقية، وأبدت إعجابها بفيلم الافتتاح "الرجل الذي باع ظهره"، كما أنها حرصت على مشاهدة الفيلم الاسترالي "حارس الذهب" الذي يُشارك فيه الفنان الشاب أحمد مالك، موضحة أنها تتوقع نجاح كبير لهذا الفنان.

 

وعن سؤالها عن تغيب الفيلم المصري عن المهرجانات، قالت إلهام شاهين إنها كانت تتمنى وجود أفلام مصرية في المهرجان لكنها ذكرت أن فيروس كورونا أوقف تصوير العديد من الأفلام وتسبب في عدم جاهزية العديد من الأفلام، موضحة بأنه يوجد لها فيلم جديد يحمل اسم "حظر تجول" للمخرج أمير رمسيس يشارك في فعاليات الدورة المقبلة لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

 

وانطلقت الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي 2020، الجمعة الماضية، وتقام فعالياته في الفترة من 23 حتى 31 أكتوبر الجاري، وسط إجراءات احترازية مشددة من جانب إدارة المهرجان للحفاظ على صحة الضيوف والإعلاميين والجمهور، وبحضور عدد كبير من صناع السينما في مصر والشرق الأوسط والعالم.

 

وتشهد الدورة الرابعة من المهرجان، عرض مجموعة كبيرة من الأفلام المميزة أبرزها فيلم «الرجل الذي باع ظهره»، والذي تشارك في بطولته النجمة العالمية الإيطالية مونيكا بيلوتشي والذي سيكون فيلم الافتتاح، وكذلك تكريم أربعة أسماء في عالم صناعة السينما، اثنان من مصر وهما الفنان خالد الصاوي ومهندس الديكور أنسي أبو سيف، والفنان المغربي سعيد تجماوي وأخيراً الفنان الفرنسي جيرارد ديبارديو.