خاص | وزيرة الهجرة تكشف تفاصيل مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

كشفت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة تفاصيل الاستعداد لمؤتمر مصر تستطيع بالصناعة والذي سيكون النسخة السادسة من سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع".

وأكدت مكرم في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن المؤتمر هو إعطاء فرص لجميع خبرائنا في الخارج في مجال الصناعة، أن يأتون إلى مصر ليشاهدوا ما تقوم بها مصر بمجال الصناعة وذلك لمشاركتهم والاستفادة من خبراتهم في التطور الصناعي التي تشهده مصر حاليا.

وأضافت مكرم أن الشباب سيلعبون دورا فاعلا في مؤتمر «مصر تستطيع بالصناعة»، وذلك من خلال عقد ورش عمل خاصة بالشباب الموهبين في مجال الصناعة، ودعنا نؤكد أننا لدينا شباب موهبين، في مجال الصناعات اليدوية، ويجب التركيز على هؤلاء الشباب.

عن دور التعليم الفني في مؤتمر أشارت أن مؤتمر «مصر تستطيع بالصناعة»، سيدعم بالتأكيد دور التعليم الفني في مصر، فالصناعة المصرية لا تحتاج فقط إلى الآلات صناعية، بل وأيدي عاملة وعاملة مدربة للعمل على التكنولوجية المتطورة في مجال المؤتمر، وسيتم عقد ورشة عمل بالمؤتمر تتحدث عن دور التعليم الفني بمصر.

وأردفت وزيرة الهجرة أن المؤتمر موعد المؤتمر سيحدد بعد عقد ورشة العمل التي من المقرر أن تتم الأسبوع القادم بالهيئة العربية للتصنيع

وأشارت السفيرة نبيلة مكرم بأن سيتم تنظيم زيارات ميدانية لجميع المشاركين في المؤتمر وذلك طبقا لكل تخصص، لمشاهدة النهضة الصناعية التي تتم في مصر حاليا .

اقرا ايضا : استعدادا للأمطار.. نائب محافظ القاهرة يتفقد تطهير بلاعات بحدائق القبة