فيديو | «الثقافة»: بناء الإنسان المصري يستهدف دعم التنمية وتحسين الوعي

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

قال العميد محمد نبيل، وكيل وزارة الثقافة، إن الاستراتيجية الرئاسية تعني بضرورة بناء الإنسان المصري في المرحلة الراهنة، لافتاً إلى أن بناء المصري الجديد يستلزم معه بناء فكر يدعم التنمية الشاملة ويحسن الوعي وينتقي ما يعرض عليه سلبا وايجابا من منصات الإعلام المعادي.


وأضاف  "نبيل"، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع على فضائية "TeN"، اليوم الأربعاء، أن الكل يعلم أن بعد انتهاء الحروب الكلاسيكية أصبحنا نعيش الآن في حروب الجيل الرابع، ومن هنا كانت مشروعات وزارة الثقافة استندت إلى ثلاث أضلع رئيسية، وهي البرامج الثقافية المقدمة لما تحتويه من مضامين تهتم بالدرجة الأولى ببناء الفكر والوعي للمواطن. 

وأكد  العميد محمد نبيل، أن الثقافة لم تعد مواد ترفيهية أو ملئ لوقت الفراغ، بالإضافة إلى إعادة تأهيل القائم بالعمل الثقافي في قطاعاتها المختلفة، وتطوير منشآت ثقافية جديدة وهي تستند للامكانيات المتاحة حالياً.


وأشار وكيل وزارة الثقافة، إلى أنه تم رفع كفاءة 49 موقعا ثقافيا بتكلفة وصلت إلى 28 مليون جنيه، وتم بناء الكثير من المواقع الثقافية وهي تختلف ما بين مكتبات وقصور ثقافة وبيوت ثقافة، وعلى سبيل المثال أنه تم افتتاح 19 موقع ثقافي جديد بتكلفة وصلت إلى مليار جنيه.