صور| بسبب الإساءة للنبي.. أقباط يشاركون في مقاطعة المنتجات الفرنسية بقنا

أقباط يقاطعون المنتجات الفرنسية
أقباط يقاطعون المنتجات الفرنسية

أعلن عدد من أصحاب المحال التجارية بقنا،  عن مقاطعتهم المنتجات الفرنسية، على خلفية تصريحات الرئيس الفرنسي المسيئة للرسول.

وقال عماد الزليتني،  صاحب هايبر بفرشوط،  إنه قرر رفع جميع المنتجات الفرنسية من الهايبر،  موضحا أنه شارك في حملة المقاطعة التي دعا إليها البعض،  ردا على تصريحات الرئيس الفرنسي،  قائلا: " إلا رسول الله ".
وأشار الزليتني إلى أن المنتجات التي تم رفعها، من الهايبر، تمت إعادتها للشركات الموردة لهذه المنتجات مع التنبيه عليهم بعدم التعامل معهم مرة أخرى.

اقرأ أيضا|صور| إقبال على حلوى المولد النبوي بالغربية.. وأشكال مبتكرة للأطفال

وأوضح أحمد عبد الستار ، صاحب هايبر بنجع حمادي، أنه تم رفع جميع المنتجات الفرنسية، للمشاركة في المقاطعة، كوسيلة ضغط على فرنسا اقتصاديا، بسبب التصريحات المسيئة للرسول. 

وألمح مايكل سمير، عامل، إلى أن مقاطعة المنتجات الفرنسية،  واجب على كل مسلم وقبطي،  والأديان السماوية لها قدسيتها ولا بد من احترامها، ومقاطعة كل من يتجرأ عليها.

وأضاف حنا القمص،  أن المسيحيين يقفون مع المسلمين ضد كل إساءة، والعكس، لافتا إلى أنه عندما تجرأ الرسام الدنماركي على الرسول،  خرج الآلاف من الأقباط في مسيرات تضامنية مع المسلمين، ونظموا مؤتمرات أعلنوا فيها أنهم ضد الإساءة للرسول، وهذه المرة يشاركون في حملات المقاطعة لإعلان رفضهم تصريحات الرئيس الفرنسي المسيئة