ترامب: بايدن سياسي فاسد.. وفوزه يعني فوز الصين

ترامب
ترامب

واصل المرشح الجمهوري لرئاسة أمريكا جو بايدن هجومه على منافسه الديمقراطي جو بايدن، قبل أيام قليلة على الانتخابات الأمريكية المتوقع عقدها في 3 نوفمبر المقبل.

وقال ترامب في تغريدة على تويتر إن بايدن سياسي فاسد ويريد منح الصين الوظائف، بينما هو وعائلاته يتلقون ملايين الأموال من الحزب الشيوعي الصيني.

وتابع أنه إذا فاز بايدن بانتخابات 3 نوفمبر فهذا يعني أن الصين هي التي ستفوز، بينما فوزه هو بالانتخابات سيعني فوز أمريكا كلها.

وتتجه الأنظار إلى الولايات المتحدة الأمريكية في 3 نوفمبر المقبل من أجل معرفة الفائز بمنصب الرئيس الجديد بين المرشحين الجمهوري دونالد ترامب الساعي لولاية ثانية والديمقراطي جو بايدن.

ويخوض الجمهوري دونالد ترامب الانتخابات بصحبة مايك بنس نائبا له، بينما يخوض الديمقراطي جو بايدن الانتخابات بصحبة كامالا هاريس نائبة له، والتي لو فازت بالمنصب سيكون حدثا تاريخيا كونها أول امرأة في تاريخ أمريكا تشغل منصب نائب الرئيس.

وسبق مارثون الانتخابات الأمريكية مناظرتان رئاسيتان بين ترامب وبايدن، كانت الأولى في 29 سبتمبر والثانية عقدت في 22 أكتوبر، وكان من المخطط عقد مناظرة ثالثة في 15 أكتوبر إلا أنه تم إلغاؤها بسبب إصابة دونالد ترامب بفيروس كورونا، بينما تم الاكتفاء بعمل حوار تليفزيوني لكل مرشح وتم بثهما بالتزامن مع نفس موعد المُناظرة المُلغاة.