إيطاليا تسجل زيادة قياسية جديدة في إصابات كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت وزارة الصحة الإيطالية اليوم الثلاثاء إنها سجلت 21994 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية وهو أعلى رقم يومي منذ بدء الجائحة في البلاد، وارتفاعا من الرقم القياسي السابق المسجل يوم الأحد والبالغ 21273 حالة.

وأعلنت الوزارة أيضا تسجيل 221 وفاة جديدة اليوم بسبب مرض كوفيد-19 الذي يسببه الفيروس، ارتفاعا من 141 أمس، وهي المرة الأولى التي تسجل فيها إيطاليا أكثر من 200 وفاة في يوم واحد منذ منتصف مايو.

اقرأ أيضا: الموجة الثانية تشعل المنافسة على كعكة لقاح «كورونا»!

وتوفي 37700 إجمالا في إيطاليا بسبب الفيروس، بينما تم تسجيل 564778 إصابة إجمالا حتى الآن.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الثانية للفيروس، والتي حذرت منظمة الصحة العالمية في أكثر من تصريح سابق على لسان مسؤوليها بأنها ستكون أكثر شراسة من الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.

 

 

 

 

 


 

3